اجتماع حاسم لمنع إفلاس يونايتد إيرلاينز الأميركية
آخر تحديث: 2002/12/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/27 هـ

اجتماع حاسم لمنع إفلاس يونايتد إيرلاينز الأميركية

قالت شركة الطيران الأميركية يونايتد إيرلاينز إن مسؤولين فيها سيلتقون اليوم مع ممثلين عن العاملين في قطاع الصيانة لمناقشة خطة الشركة خفض أجورهم، في خطوة قد تساعد في منع انهيار ثاني أكبر شركة طيران في الولايات المتحدة.

وكانت الشركة حذرت قبل يومين من أنها سترفع دعوى قضائية للحماية من الإفلاس في غضون الأسبوعين المقبلين إذا لم تتوصل لاتفاق جديد لخفض الأجور مع العاملين في هذا القطاع وما لم تحصل على ضمانات قروض فدرالية بقيمة 1.8 مليار دولار.

ويرفض موظفو الصيانة خطة خفض الأجور البالغ حجمها 700 مليون دولار على مدار نحو خمسة أعوام، وهو الأمر الذي يرجح إلى حد كبير إفلاس الشركة في ضوء حلول موعد استحقاق سداد دين كبير غدا الاثنين.

وهوى سهم مؤسسة (ULA) وهي الشركة الأم ليونايتد إيرلاينز بنسبة 31% يوم الجمعة الماضي، كما قامت إحدى الوكالات الكبرى العاملة في مجال التقديرات الائتمانية بتخفيض تصنيفها الائتماني لسندات الشركات طويلة الأجل.

ويهدد استمرار رفض عمال هذا القطاع لخطة خفض الأجور الصفقة التي توصلت إليها مع نقابة المضيفين الجويين الذين وافقوا على تخفيض رواتبهم، وهو ما سيوفر على الشركة أكثر من 400 مليون دولار في السنوات الخمس المقبلة.

وتشغل الشركة التي تسير 1800 رحلة يومية على عدد كبير من الخطوط العالمية نحو 20 ألف شخص.

المصدر : وكالات