الحريري يجري مباحثات مثمرة مع صندوق النقد
آخر تحديث: 2002/11/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/2 هـ

الحريري يجري مباحثات مثمرة مع صندوق النقد

رفيق الحريري
قال صندوق النقد الدولي إن التطورات الاقتصادية الإيجابية في لبنان سيكون لها أثر إيجابي في مناقشات ستجريها الدول والجهات المانحة, في اجتماع سيعقد في وقت لاحق من هذا الشهر بالعاصمة الفرنسية.

وقال الصندوق في بيان إن هورست كولر مدير الصندوق ومعاونيه اجتمعوا الثلاثاء مع رئيس وزراء لبنان رفيق الحريري ومرافقيه بمقر الصندوق. وأضاف "استعرضوا أثناء المناقشات المثمرة التطورات الاقتصادية والمالية الأخيرة في لبنان والاجتماع الذي سيعقد في باريس عن الاقتصاد اللبناني يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني".

وقال المتحدث إن كولر رحب بالتقدم الذي طرأ مؤخرا على الاقتصاد اللبناني, والإجراءات المالية التي تم اتخاذها في الآونة الأخيرة والتي ستكون "مدخلات إيجابية لاجتماع المانحين". وأضاف أن المناقشة بين الوفد اللبناني وصندوق النقد تناولت أيضا إستراتيجية السلطات لمعالجة مشكلات الدين وعجز الميزانية في لبنان.

وكان الحريري اجتمع قبل ذلك مع وزير الخارجية الأميركي كولن باول الذي قال إن بلاده ترغب في المساعدة في تخفيف المشكلات الاقتصادية التي تعانيها بيروت, لكنه لم يقطع أي التزام مالي بشأن المؤتمر المقرر في باريس.

ويأمل لبنان من ذاك الاجتماع الذي سيشارك فيه عدد من الدول والمنظمات المالية الدولية أن يحصل على قروض جديدة تقدر بخمسة مليارات دولار, تساعده في تقليل تكاليف أعباء خدمة ديونه البالغة 29 مليار دولار.

المصدر : وكالات