عمال فيات يضربون حصارا على مطار باليرمو
آخر تحديث: 2002/11/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/8 هـ

عمال فيات يضربون حصارا على مطار باليرمو

قالت الشرطة الإيطالية إن مئات العمال من مجموعة فيات لصناعة السيارات حاصروا اليوم الطرق المؤدية إلى مطار باليرمو كبرى مدن جزيرة صقلية احتجاجا على خطة لإعادة هيكلة المجموعة تشمل تسريح آلاف الموظفين.

وقالت مصادر الشرطة إن نحو 400 عامل من مصنع فيات القريب من باليرمو منعوا السيارات من الدخول من المطار أو الخروج منه مما أدى إلى فوضى مرورية.

يأتي هذا بعد يوم من قيام مئات من عمال نفس المصنع بمحاصرة ميناء باليرمو احتجاجا على الخطة التي أعلنتها فيات الشهر الماضي وتقضي بالاستغناء عن ثمانية آلاف من عمالها في خطوة ترمي إلى تقليص خسائرها واستعادة حصتها في السوق.

وقد قوبلت خطط الشركة بمظاهرات عارمة في صقلية وهي واحدة من أفقر المناطق في إيطاليا حيث ترتفع نسبة البطالة. ويسبب حصار المطار مشاكل كبيرة لحركة الانتقال بين جزيرة صقلية وبقية أجزاء إيطاليا نظرا لتعطل مطار كاتانيا بسبب بركان جبل إتنا القريب.

وتجري الحكومة محادثات مع كبار المسؤولين في الشركة التي توظف أكبر عدد من العمال بالقطاع الخاص الإيطالي، لتقليص عدد الوظائف التي سيتم إلغاؤها لأدنى حد ممكن. وقال مسؤول كبير أمس إن الحكومة تسعى لضمان قيام فيات بإعادة تشغيل العمال المسرحين بعد الانتهاء من خطة إعادة الهيكلة.

المصدر : وكالات