إسرائيل تعرض حوافز استثمارية لشركة إنتل الأميركية
آخر تحديث: 2002/11/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/8 هـ

إسرائيل تعرض حوافز استثمارية لشركة إنتل الأميركية

مدير الشركة كريغ باريت أثناء زيارته للهند
قالت إدارة الاستثمارات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة الإسرائيلية إن الحكومة عرضت تقديم منحة استثمارية لشركة إنتل كورب من أجل حفزها على المضي قدما في خطة لإقامة مصنع في إسرائيل لإنتاج الرقائق بكلفة أربعة مليارات دولار.

وتسعى إسرائيل جاهدة لاستعادة الاستثمارات الأجنبية التي فر معظمها من إسرائيل بعد تفجر الانتفاضة الفلسطينية منذ أكثر من عامين. وفي وقت لاحق بعد اندلاع الانتفاضة قررت الشركة الأميركية العملاقة إلغاء خطة بناء المصنع المذكور وبدأت تبحث عن أماكن أخرى أكثر استقرار كان من بينها الهند.

وقالت الوزارة في بيان إن الحكومة ستقدم إلى إنتل منحة مقدارها 12.5% من المبلغ المستثمر على ألا يزيد المبلغ الذي ستحتسب علي أساسه المنحة عن 3.5 مليار دولار إذا ما قررت بناء المصنع.

لكن مدير إدارة الاستثمارات شمويل مردخاي قال إن إنتل لم تقرر بعد ما إذا كانت ستمضي قدما بإقامة المصنع بسبب حالة الشك السائدة في قطاع التكنولوجيا المتقدمة إضافة إلى استمرار الانتفاضة.

وقال متحدث باسم إنتل إن الشركة لم تقرر بعد بناء المصنع أو مكان بنائه. وإذا ما مضت إنتل قدما ببناء المصنع فسيكون أكبر استثمار على الإطلاق في إسرائيل.

المصدر : رويترز