مصر تدرج باكستان بقائمة مصدري القمح إليها
آخر تحديث: 2002/10/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/22 هـ

مصر تدرج باكستان بقائمة مصدري القمح إليها

قالت باكستان إن مصر وافقت على اعتبارها أحد المصادر المعتمدة للقمح بعد التحقق من جودة الحبوب، وأضافت أنها قد تبرم بعض عقود التصدير هذا العام. وقال رئيس مؤسسة تجارة الحبوب الباكستانية مسعود علام رضوي إن إسلام آباد ستبلغ مصر بتفاصيل إجراءات الشحن وأنواع السفن وظروف الموانئ في نحو أسبوع وبعد ذلك سيتأكد اعتبارها مصدرا معتمدا.

وأضاف رضوي الذي زار القاهرة الأسبوع الماضي على رأس وفد باكستاني رسمي لفتح أسواق تصديرية جديدة أن المصريين "راضون عن جودة قمحنا، أنا متفائل إزاء توقيع بعض العقود في العام الجاري". وأوضح أنه أجرى محادثات مع الهيئة المصرية العامة للسلع التموينية بشأن صفقات قمح محتملة.

وتستورد مصر حاليا نحو 70% من وارداتها السنوية من القمح البالغة نحو سبعة ملايين طن من أستراليا وفرنسا والولايات المتحدة. وقال مسؤول بارز من وزارة التجارة إن مصر مهتمة بإبرام صفقات لشراء قمح باكستاني خاصة بعد ارتفاع أسعاره لدى المصدرين الآخرين خاصة الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا.

وبدأت باكستان تصدير القمح العام الماضي وهي تعرضه بسعر يقل عن منافسيها في المنطقة بنحو تسعة دولارات للطن. وقد دخل القمح الباكستاني السوق حديثا ووجد له أسواقا في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وجنوب شرق آسيا.

المصدر : رويترز