تويوتا تسعى لتعزيز مكانتها في السوق الأميركية
آخر تحديث: 2002/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/21 هـ

تويوتا تسعى لتعزيز مكانتها في السوق الأميركية

رئيس تويوتا يجلس في أحد الطرز الجديدة للشركة
اختارت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات موقعا قرب مدينة تيوخانا المكسيكية لبناء مصنع جديد للشاحنات منهية بذلك بحثا استمر أربع سنوات لزيادة الطاقة الإنتاجية لمجاراة النمو السريع في مبيعاتها وتحقيق هدف الوصول بمبيعاتها في السوق الأميركية إلى مليوني سيارة.

وقالت الشركة إن المصنع الجديد الذي سيقام على مساحة 700 فدان خارج تيوخانا سيتولى صنع قواعد هياكل الشاحنات الصغيرة من طراز تاكوما الذي يعد أكثر طرز تويوتا مبيعا. وقالت تويوتا في بيان إن بناء المصنع الجديد سيبدأ في الربيع.

وأعلنت تويوتا وهي رابع أكبر شركة سيارات في العالم من حيث المبيعات أنها ستكشف في الأشهر المقبلة عن مزيد من التفصيلات بشأن قيمة هذا الاستثمار وعدد الوظائف التي سيوفرها. وتقول تويوتا إن العام الماضي كان أفضل الأعوام لها في أسواق أميركا الشمالية حيث ارتفع مجمل المبيعات 7.5% فوصل إلى 1.7 مليون مركبة رغم الانكماش الاقتصادي العالمي.

وقال مسؤولون تنفيذيون إن تويوتا التي تتخذ من طوكيو مقرا لها كانت بحاجة إلى مصنع آخر للوفاء بهدفها على المدى البعيد ببيع مليوني سيارة وشاحنة في السوق الأميركية. ووصف مسؤولو تويوتا المكسيك بأنها مكان جذاب للمصنع بسبب نوعية العمالة والانخفاض النسبي في التكاليف والتكامل الاقتصادي مع الولايات المتحدة عبر اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية.

المصدر : رويترز