قال مصدر نفطي عراقي إن مسؤولا تونسيا كبيرا بدأ محادثات في العراق للفوز بعقد لتطوير حقل نفطي في الصحراء الغربية العراقية. وأضاف المصدر أن وزير الصناعة التونسي المنصف بن عبد الله اجتمع مع وزير النفط العراقي عامر محمد رشيد لبحث اتفاقات نفطية.

وتابع يقول إن تونس ترغب في تطوير المنطقة (1) من حقل الصحراء الغربية العراقية، لكنه أشار إلى أن المحادثات مازالت في مراحلها الأولية.

وأضاف أن تونس تشتري كميات من النفط العراقي الخام في إطار برنامج "النفط مقابل الغذاء" الموقع مع الأمم المتحدة. ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن عبد الله بعد محادثاته مع رشيد قوله "لدينا مشاريع مشتركة عديدة مع العراق منها ما يجري العمل على تنفيذه ومنها ما سينفذ في المستقبل".

وقالت الوكالة إن عبد الله وصل إلى بغداد يوم السبت الماضي برفقة وفد يضم 40 عضوا من بينهم رجال أعمال وممثلون عن شركات مملوكة للدولة، في زيارة تستمر خمسة أيام يجرون خلالها محادثات مع المسؤولين العراقيين بشأن تعزيز العلاقات.

وكانت تونس هي ثالث دولة عربية توقع اتفاقية للتجارة الحرة مع العراق العام الماضي بعد مصر وسوريا. وبدأ العمل بالاتفاقية في ديسمبر/كانون الأول 2001.

المصدر : رويترز