تجميد أرصدة وحسابات مصرفية بالإمارات وباكستان
آخر تحديث: 2001/9/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/10 هـ

تجميد أرصدة وحسابات مصرفية بالإمارات وباكستان

أسامة بن لادن

أعلنت الإمارات العربية المتحدة وباكستان عن تجميدهما أرصدة مالية وحسابات مصرفية تعود لأفراد وجماعات وردت أسماؤها في لائحة تضم 27 شخصا ومنظمة زعمت الولايات المتحدة قبل يومين أن لهم علاقة بأنشطة إرهابية.

وتضم اللائحة على الأخص أسامة بن لادن المشتبه فيه الرئيسي في هجمات 11 سبتمبر/ أيلول في الولايات المتحدة, ومنظمة القاعدة التي يقودها.

فقد أعلن المصرف المركزي الإماراتي في بيان اليوم إنه أمر بتجميد حسابات واستثمارات عائدة إلى 26 فردا أو إلى أطراف يشتبه باستخدامها لتمويل نشاطات إرهابية. ويشمل القرار قطاع التأمين والأسواق المالية.

وكان الرئيس الأميركي جورج بوش وقع قبل يومين أمرا بتجميد أرصدة تعود لـ 27 جماعة وشخصا ومنح وزارة الخزانة سلطة تجميد أرصدة البنوك الأجنبية في الولايات المتحدة إذا لم تتعاون بقطع موارد تمويل الجماعات "الإرهابية".

تجميد أرصدة بباكستان
من جانبها قالت باكستان إن بنوكها جمدت أرصدة اثنتين من الجماعات التي وردت في القائمة الأميركية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية للصحفيين في مؤتمر صحفي إن البنوك جمدت أرصدة حركة المجاهدين التي تقاتل لإنهاء الحكم الهندي في إقليم كشمير وجمعية الرشيد الخيرية بناء على توجيهات بنك باكستان المركزي.

وقال المتحدث رياض محمد خان إن إسلام آباد لم تحدد بعد ما إذا كانت المنظمتان إرهابيتين وإن الضرر كان سيلحق بمصالح البنوك الباكستانية إذا لم تقتد بالبنوك الأميركية والأوروبية. والمنظمتان مدرجتان على القائمة الأميركية.

المصدر : وكالات