العراق يتهم السعودية بدفع أسعار النفط للهبوط
آخر تحديث: 2001/9/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/9 هـ

العراق يتهم السعودية بدفع أسعار النفط للهبوط

اتهم وزير النفط العراقي عامر محمد رشيد المملكة العربية السعودية بالتسبب في دفع أسعار النفط للهبوط الحاد استجابة لضغوط الولايات المتحدة الأميركية في أعقاب الهجمات التي تعرضت لها نيويورك وواشنطن هذا الشهر.

وقال رشيد إن تصريحات نظيره السعودي على النعيمي التي أبدى فيها استعداد المملكة لتغطية أي نقص في الإمدادات في أعقاب الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في الحادي عشر من الشهر الحالي قد دفعت أسعار النفط للهبوط.

وقال رشيد في تصريح للتلفزيون العراقي مساء أمس إن الوزير السعودي أعلن أن بلاده مستعدة لضخ ثلاثة ملايين برميل إضافية يوميا.

رشيد: استعداد السعودية لتغطية أي نقص في الإمدادات في أعقاب الهجمات دفعت أسعار النفط للهبوط الشديد
وأضاف أن الموقف السعودي يتسم بالخضوع للولايات المتحدة مضيفا أن تصريحات النعيمي التي أدلى بها قبل يومين من اجتماع أوبك الحالي في فيينا تسببت في هبوط سعر النفط بمقدار 3.5 دولار للبرميل.

ومن المتوقع أن تصدق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الخميس على اتفاق وزراء نفط الدول الأعضاء فيها يقضي بعدم تغيير مستويات الإنتاج الراهنة وبقائها عند مستوى 23.2 مليون برميل يوميا.

وقال رشيد إن الولايات المتحدة مارست ضغوطا على السعودية لإشاعة الاضطراب في سوق النفط وإن التصريحات السعودية تضر باقتصاديات الدول المنتجة وبخاصة الدول الأعضاء في أوبك والسعودية نفسها.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: