الملكية الأردنية توقف رحلاتها إلى بغداد
آخر تحديث: 2001/9/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/5 هـ

الملكية الأردنية توقف رحلاتها إلى بغداد

قال مسؤولون اليوم إن الخطوط الجوية الملكية الأردنية (عالية) أوقفت رحلاتها الأسبوعية الثلاث إلى بغداد بعد أن ألغت شركات تأمين تغطياتها التأمينية الحالية لمخاطر الحروب بسبب الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة.

وقال سامر المجالي رئيس الشركة -وهي شركة الطيران الوطنية للأردن- في بيان إن الشركة اضطرت إلى إلغاء رحلاتها إلى العراق بعد أن أوقفت شركات التأمين تغطيتها التأمينية لتلك الرحلات إثر الأحداث الأخيرة في الولايات المتحدة.

وأضاف المجالي أن الرحلات المتجهة إلى العراق ستستأنف بمجرد الوصول إلى اتفاق مع شركات التأمين لاستئناف تغطيتها التأمينية.

وأبلغت شركات التأمين شركات الطيران في شتى أنحاء العالم بأنها ستلغي التغطية التأمينية ضد مخاطر الحروب عقب الهجمات مما دفع شركات الطيران إلى الدخول في محادثات مع شركات التأمين والحكومات للتوصل إلى حل للمشكلة.

تجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية الملكية الأردنية استأنفت رحلاتها المنتظمة إلى العراق في يونيو/ حزيران الماضي بعد توقف دام نحو عقد. وسيرت الشركة في البداية رحلتين أسبوعيا ثم زيدت في أغسطس/ آب إلى ثلاثة بينما كانت تعتزم تسيير رحلة يوميا بحلول نهاية العام لتلبية تنامي حركة نقل الركاب جوا.

وجرى وقف كل الرحلات التجارية من وإلى العراق بعد مدة قصيرة من فرض الأمم المتحدة عقوبات على بغداد إثر غزوها الكويت في أغسطس/ آب من عام 1990.

المصدر : رويترز