طيران الخليج والإمارات تعلقان رحلاتهما إلى سريلانكا
آخر تحديث: 2001/9/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/29 هـ

طيران الخليج والإمارات تعلقان رحلاتهما إلى سريلانكا

قالت شركتا طيران الخليج والإمارات إنهما ستعلقان رحلاتهما إلى سريلانكا اعتبارا من غد وبعد غد وذلك بسبب ارتفاع رسوم التأمين. وأوضح بيانان صدرا عن الشركتين كل على حدة أنهما ستعدان ترتيبات بديلة لنقل المسافرين على خطوطهما.

فقد ذكر بيان لطيران الخليج أن الشركة ستعلق رحلاتها إلى كولومبو اعتبارا من غد نتيجة للتكلفة العالية للتأمين على طائراتها وركابها إلى هذا البلد. وأضافت أنها ستبذل قصارى جهدها لتحويل الركاب المسافرين إلى كولومبو عبر طرق أخرى وعلى متن رحلات أخرى تتوقف في محطة وسيطة لكنها لم تعط مزيدا من التفاصيل حول هذه الترتيبات.

وفي دبي قالت شركة طيران الإمارات في بيان إنها ستعلق هي الأخرى رحلاتها إلى سريلانكا اعتبارا من بعد غد الأربعاء بسبب رسوم التأمين "غير المسبوقة" على كل طائرة تهبط في كولومبو وستعمل ما في وسعها لتحويل المسافرين معها إلى كولومبو على رحلات الخطوط الجوية السريلانكية (سريلانكا إيرلاينز) التي تعمل معها على خط كولومبو بموجب اتفاقية تعاون.

وأضافت الشركة أن طيران الإمارات تعتزم العودة إلى سريلانكا بمجرد عودة رسوم التأمين إلى طبيعتها. ولم تشر أي من الشركتين في البيانين للهجمات التي وقعت في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي وأضرت بصناعة الطيران على الصعيد الدولي.

وسجلت شركة طيران الخليج ومقرها البحرين خسائر صافية بلغت 98 مليون دولار عام 2000 لكن من المتوقع أن تقلص خسائرها إلى النصف العام الحالي بعد أن ضخ ملاكها في خزينتها مبلغ 159.2 مليون دولار نقدا في الآونة الأخيرة. ويملك طيران الخليج حكومات البحرين وقطر وعمان وإمارة أبوظبي. وتملك طيران الإمارات حكومة إمارة دبي وهي واحدة من الإمارات السبع التي تتألف منها دولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر : رويترز