مترو الألمانية تدرس الاستثمار في السوق المصرية
آخر تحديث: 2001/8/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/19 هـ

مترو الألمانية تدرس الاستثمار في السوق المصرية

قالت شركة مترو الألمانية وهي رابع أكبر شركات العالم لمتاجر التجزئة إنها تدرس فرصا الاستثمار في مصر وإنها قد تدخل السوق المصرية في النصف الثاني من العام المقبل إذا كانت الظروف ملائمة.

وقال متحدث باسم الشركة من ألمانيا "مصر بالتأكيد على قائمة الدول التي نفكر في التوسع فيها". وأضاف "نرجو أن تكون الظروف العامة مناسبة بنهاية العام. وإذا كانت مناسبة... فقد نبدأ أنشطتنا في مصر في النصف الثاني من عام 2002".

وأضاف أن المدير التنفيذي للشركة هانز يواكيم كوربر أجرى مباحثات مع رئيس الوزراء المصري عاطف عبيد ووزير الاقتصاد يوسف بطرس غالي أمس الثلاثاء.

تجدر الإشارة إلى أن مصر استطاعت أن تجتذب في السنوات الأخيرة اهتمام شركات أخرى من شركات متاجر التجزئة العالمية من بينها شركة سينسبري البريطانية.

بيد أن الأخيرة أعلنت في أبريل/ نيسان الماضي أنها ستنسحب من السوق المصرية بعد عامين من دخولها فيها. وقالت إنها تتوقع أن تخرج من السوق بخسائر ترواح بين 100 - 125 مليون جنيه استرليني.

ورغم أنباء انسحاب سينسبري أعلن الشريك المحلي لمجموعة كارفور الفرنسية في شهر/ أبريل أيضا أنه سيفتتح متجرين عملاقين باسم الشركة الفرنسية في مصر عام 2002.

المصدر : رويترز