خفض عمالة شركتين يابانيتين لدعم الأرباح
آخر تحديث: 2001/8/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/11 هـ

خفض عمالة شركتين يابانيتين لدعم الأرباح

انضمت اليوم شركتا كيوسيرا كورب وأوكي إليكتريك إندستري لشركات أخرى من قطاع الإلكترونيات اليابانية في الإعلان عن خفض العمالة لديها لمواجهة تراجع الأرباح بسبب انخفاض الطلب على منتجات تكنولوجيا المعلومات في السوق العالمية.

وستسرح كيوسيرا لإنتاج قطع غيار الأجهزة الإلكترونية عشرة آلاف عامل من وحداتها الخارجية مع نهاية هذا العام بينما قالت أوكي لأجهزة الاتصالات إنها ستسرح 2200 عامل بحلول مارس/ آذار 2003 أي بنسبة 10% من قوتها العاملة.

وجاء إعلان كيوسيرا بعد أسبوع من تخفيضها توقعات أرباحها بمقدار النصف في العام المالي الذي ينتهي في مارس/ آذار المقبل في حين أعلنت أوكي أنها ستتكبد خسائر صافية تبلغ 25 مليون دولار في النصف الأول من هذا العام.

وقال رئيس أوكي ومديرها التنفيذي كاتسوماسا شينوزوكا "الظروف أصبحت صعبة" مرددا ما قاله رؤساء توشيبا وفوجيتسو وNEC على مدى الشهر المنصرم عندما أعلنوا تخفيضات مماثلة في العمالة.

وقالت كيوسيرا إنها ستخفض العمالة بمقدار عشرة آلاف عامل أي بنحو 20% من القوة العاملة لديها البالغة 51 ألفا على مستوى العالم. وستتحمل وحدتها العاملة في الولايات المتحدة وايرلس كورب النسبة الأكبر من خفض العمالة ولن تتعرض وحداتها في اليابان لأي خفض.

المصدر : رويترز