قال منظمو معرض "جيتكس دبي" إن الشركات المحلية والدولية الكبرى المتخصصة في بيع منتجات تقنيات المعلومات بالتجزئة قد انتهت من استعداداتها للمشاركة في معرض سوق الكمبيوتر 2001. وتسعى الشركات عبر تحضيرها لجملة من العروض المميزة على المنتجات التقنية إلى عقد صفقات كبرى في المعرض الذي يتوقع أن يستقطب أكثر من 80 ألف زائر.

وسيقام المعرض الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي في مركز معارض مطار دبي في الفترة من 13 - 19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وسيشارك في معرض "سوق الكمبيوتر" -وهو الجزء المخصص للبيع بالتجزئة ضمن معرض جيتكس دبي أكبر معارض تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط- حوالي 150 شركة محلية وإقليمية. وغالباً ما ينتظر الراغبون في الحصول على أحدث المنتجات التقنية فترة إقامة المعرض لشراء احتياجاتهم من المنتجات التقنية.

وستعرض شركة "جامبو" للإلكترونيات التي حجزت خمسة أجنحة مختلفة في المعرض، مجموعة مختلفة من المنتجات التقنية بأسعار تشجيعية. وقال رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في الشركة إن شركة جامبو تصدرت قائمة أعلى المبيعات في معرضي عام 99 و2000، وأضاف أن ذلك "تحقق بفضل المنتجات التقنية العديدة والعروض المتميزة التي قدمتها".

أما شركة الفطيم التجارية فستشارك في المعرض عبر مجموعة "بلغ إن" المتخصصة في بيع منتجات تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات بالتجزئة. وسيضم جناح الشركة منتجات مختلفة لبرامج الحاسوب، ومجموعة الفطيم للإلكترونيات توشيبا وباناتيك الهندسية.

وبالإضافة إلى عرض المجموعة لنخبة من المنتجات الرائدة في عالم تكنولوجيا المعلومات التي ستعرض على جناح الفطيم للكومبيوتر، ستعرض مجموعة الفطيم للإلكترونيات/سانيو مجموعة من أحدث المنتجات الإلكترونية مثل كاميرات التصوير الرقمية وشاشات (LCD) .

وقد وصل عدد زوار معرض سوق الكمبيوتر عام 2000 إلى أكثر من 76 ألف زائر وقدرت قيمة المبيعات الإجمالية في المعرض بحوالي 25 مليون دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 30% لإجمالي المبيعات المسجلة في دورة عام 99 من المعرض، حيث وصلت قيمة المبيعات الإجمالية إلى 65 مليون درهم.

وسيتضمن معرض سوق الكمبيوتر لهذا العام ولأول مرة عرض أزياء تقني ينظمه مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع مجلة "تي تو". وسيضم العرض طرحاً لمجموعة واسعة من المنتجات المتميزة والتقنيات التي تضم أجهزة الهاتف المحمولة والإلكترونيات الاستهلاكية.

المصدر : قدس برس