توقعات بزيادة أرباح شركات الإنترنت الألمانية
آخر تحديث: 2001/8/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/2 هـ

توقعات بزيادة أرباح شركات الإنترنت الألمانية

تسود السوق الألمانية أجواء تفاؤل واضحة بشأن آفاق قطاع المعلوماتية والتجارة الإلكترونية. فبعد أن طرأ على هذا القطاع فتور كبير في الأشهر الأخيرة تحدث تقرير مختص عن خروج وشيك من الأزمة الراهنة، إذ أنّ خمسة في المائة فقط من شركات الإنترنت الألمانية لا تتوقع تحقيق نمو في المستقبل القريب.

واستناداً إلى تقرير تنشره مجلة (بيز) الاقتصادية الألمانية في عددها المقبل، فإنّ ثلث الشركات الألمانية العاملة في قطاع الإنترنت، تتوقع أن تتضاعف أرباحها خلال العام 2001، بينما توقعت ربع هذه الشركات أن تزيد أرباحها خلال العام الجاري بمعدل يراوح بين 50 في المائة و100 في المائة، وتوقعت 39 في المائة منها أن تجني أرباحاً تزيد بمعدل يصل إلى 50 في المائة خلال هذا العام.

واعتمد التقرير -الذي تنشره المجلة الاقتصادية التي تصدر من كولونيا- على دراسات جديدة سعت إلى استطلاع سوق المعلوماتية الألمانية. ولم تقتصر المؤشرات المشجعة التي أوردها التقرير على نمو الأرباح خلال العام 2001، إذ أكد أنّ نمواً كبيراً من المتوقع أن يطرأ على حجم العمالة التي يستوعبها قطاع المعلوماتية.

وذكر التقرير أنّ أكثر من 35 في المائة من الشركات العاملة في مجال الإنترنت تتوقع أن يزيد عدد مستخدميها بمعدل 50 في المائة، بينما قالت شركة واحدة من بين كل خمس شركات إنها تتوقع زيادة في عدد عامليها خلال العام الجاري بمعدل يراوح بين 50 في المائة و100 في المائة.

وذكرت 16 في المائة من هذه الشركات أن زيادة تطرأ على عدد مستخدميها خلال العام 2001 تفوق الضعف، في حين لم تتوقع ربع الشركات العاملة في هذا الحقل أن تطرأ أي زيادة على عدد عناصر طاقمها في هذا العام.

المصدر : قدس برس