قال سماسرة إن الأسهم البحرينية قفزت في الأسبوع المنتهي اليوم بنسبة 1.7% بفضل النتائج الإيجابية التي حققتها بعض الشركات في النصف الأول من العام الحالي وصعود الأسواق في منطقة الخليج بشكل عام.

وقال سمسار إن النتائج المالية للشركات المهمة التي يجرى تداول أسهمها في البورصة كانت طيبة، مما كان له الفضل في تحسن الطلب.

وقال متعاملون إن المكاسب التي حققتها الأسواق في منطقة الخليج في الآونة الأخيرة ساهمت أيضا في تعويض بعض خسائر البورصة. وسجلت سوق الأسهم السعودية ارتفاعات قياسية في الأسبوعين الماضيين كما صعد مؤشر الأسهم في البورصة الكويتية في الأشهر الأخيرة كذلك.

وارتفع مؤشر البورصة البحرينية بنسبة 28.26 نقطة في الأسبوع المنتهي لتغلق على 1712.81 نقطة. إلا أن المؤشر مازال منخفضا عن مستواه منذ بداية العام الحالي وحتى الآن بنسبة 5% تقريبا.

وارتفع سهم شركة البحرين للاتصالات "بتلكو" خمسة فلوس فوصل إلى 515 فلسا بعد تحقيق الشركة زيادة في صافي ربحها بلغت نسبتها 2.9% في النصف الأول من العام ليصل إلى 28.5 مليون دينار (76 مليون دولار تقريبا).

وجرى تداول نحو 5.5 ملايين سهم قيمتها 1.47 مليون دينار في الأسبوع المذكور مقارنة مع 4.5 ملايين سهم قيمتها 832 ألف دينار في الأسبوع السابق. وقاد سهم بنك البحرين الوطني حركة التداول في السوق إذ تم تداول نحو 992 ألف سهم من أسهم البنك قيمتها 446 ألف دينار. وارتفع السهم 16 فلسا ليغلق على 454 فلسا.

وحقق البنك ربحا صافيا بلغت قيمته 10.5 ملايين دينار في النصف الأول من العام مسجلا ارتفاعا بلغت نسبته 8% مقارنة بمستواه قبل عام. وأغلق سهم بنك البحرين والكويت الذي كان ثاني أنشط الأسهم المتداولة في البورصة مرتفعا 22 فلسا ليصل إلى 260 فلسا.

وحقق البنك زيادة في صافي ربحه في النصف الأول من العام الحالي بلغت نسبتها 19% مقارنة بمستواه منذ عام ليصل 8.1 مليون دينار.

المصدر : رويترز