اليورو يهبط أمام الدولار لأدنى مستوياته هذا العام
آخر تحديث: 2001/7/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/14 هـ

اليورو يهبط أمام الدولار لأدنى مستوياته هذا العام

هبط اليورو في أوروبا صباح اليوم إلى أدنى مستوياته هذا العام أمام الدولار متأثرا بتوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيترك سعر الفائدة دون تغيير في اجتماعه المقرر في وقت لاحق من اليوم رغم وجود دلائل على تباطؤ الاقتصاد الأوروبي.

وأدت خسارة اليورو لنصف في المئة من قيمته هذا اليوم إلى دفع الفرنك السويسري للهبوط إلى أدنى مستوى له في سبعة أشهر أمام الدولار المرتفع بشكل عام.

وكانت أحدث الأنباء السيئة بالنسبة لليورو هي ارتفاع البطالة في ألمانيا بمقدار 22 ألف عاطل في شهر يونيو/ حزيران الماضي على أساس معدل للأخذ في الاعتبار عوامل موسمية. وانطوى هذا النبأ على تشاؤم فيما يتعلق بالاتجاهات الاقتصادية في أوروبا.

ومن المتوقع أن يبقي البنك المركزي الأوروبي كذلك على سعر الفائدة دون تغيير في وقت ترتفع فيه معدلات التضخم عن المستوى المستهدف. وقد تأكدت هذه التوقعات بقول فيم دويسنبرغ رئيس البنك المركزي الأوروبي في وقت سابق من هذا الأسبوع بأن البنك ليس لديه من المعلومات ما يبرر خفض الفائدة.

وهبط اليورو إلى أدنى مستوى له منذ سبعة أشهر مسجلا نحو 0.8398 دولار وفقا لبيانات رويترز. ودفع هبوط اليورو الدولار إلى أعلى مستوياته منذ سبعة أشهر أمام الفرنك السويسري عند 1.8085 فرنك.

المصدر : رويترز