العراق يحدث منشآته لإنتاج الطحين
آخر تحديث: 2001/7/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/10 هـ

العراق يحدث منشآته لإنتاج الطحين

محمد مهدي صالح
قالت الحكومة العراقية إنها بدأت في عملية تحديث منشآت قطاع إنتاج الطحين بعد أن استوردت 22 مطحنة حديثة في إطار جهودها للسيطرة على النوعية المنتجة وأن تكون بمواصفات عالية.

وقال وزير التجارة العراقي محمد مهدي صالح إن إحدى هذه المطاحن وهي مطحنة "الدورة" لإنتاج الطحين يجري نصبها حاليا لتكون أكبر مطحنة في العراق تدار بالكمبيوتر, مشيرا إلى أنها ستكون جاهزة في الشهر المقبل.

يذكر أن العراق الذي يخضع لعقوبات اقتصادية تفرضها عليه الأمم المتحدة منذ اجتياح قواته الأراضي الكويتية في أغسطس/ آب 1990, يستورد الجزء الأكبر من احتياجاته الغذائية بما فيها القمح والطحين في إطار اتفاق "النفط مقابل الغذاء".

وكانت السلطات العراقية وزعت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي على العراقيين وللعام الحادي عشر على التوالي، بطاقات تموينية للسلع الأساسية بأسعار مخفضة.

وتشمل السلع التي يتم توزيعها شهريا على المواطنين العراقيين تسعة كيلوغرامات من الطحين للفرد الواحد، إضافة إلى الرز والسكر والحبوب والشاي والزيوت والحليب. ويستطيع العراقيون بفضل هذا النظام تأمين حاجاتهم الغذائية الأساسية بعدما ضعفت قدراتهم الشرائية، إذ يبلغ متوسط راتب موظف ما يوازي خمسة دولارات.

المصدر : الفرنسية