انتعاش العملة والأسهم الإندونيسية
آخر تحديث: 2001/7/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/3 هـ

انتعاش العملة والأسهم الإندونيسية

ميغاواتي بجانب واحد (أرشيف)
انتعشت الأسواق الإندونيسية بعزل الرئيس عبد الرحمن واحد فارتفعت الروبية اليوم إلى أعلى مستوياتها منذ أربعة أشهر، كما ارتفعت سوق الأسهم بأكثر من 3% منهية بذلك حالة الشك وعدم الاستقرار التي سادت الأسواق بسبب الأزمة السياسية.

وكانت البلاد عاشت الأيام الماضية أوقاتا عصيبة انتهت اليوم بتنصب ميغاواتي سوكارنو بوتري رئيسة للبلاد بعد فترة وجيزة من عزل واحد.

وفي مؤشر إيجابي للاقتصاد المتعثر قال مسؤول في صندوق النقد الدولي إن تغيير الحكومة في جاكرتا لن يؤثر على استئناف الصندوق برنامج قروضه لجاكرتا والبالغ قيمتها خمسة مليارات دولار. وقال ممثل الصندوق في جاكرتا جون دودزويرث "اتفقنا مع الحكومة على مجموعة من السياسات يمكن أن تنفذ بغض النظر عن تشكيل الحكومة".

وكان الصندوق جمد قرضا قيمته 400 مليون دولار في إطار برنامج القروض الموقع في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بحجة عدم تنفيذ الحكومة الإندونيسية لجملة من الإصلاحات إضافة إلى تعديلات في قانون البنك المركزي، وهي تعديلات أثارت جدلا واسعا.

وارتفعت العملة الإندونيسية إلى 10.1 آلاف روبية مقابل الدولار من أقل من 11 ألف روبية، وهو أعلى مستوى لها منذ 16 مارس/ آذار الماضي. كما انتعش المؤشر الرئيسي لبورصة جاكرتا فارتفع في نهاية الجلسة الصباحية 3.36% ليصل إلى 476. 383 نقطة.

المصدر : رويترز