سوريا تستعين بألمانيا لإنتاج سلع ذات جودة عالية
آخر تحديث: 2001/7/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وكيل الأمين العام للأمم المتحدة: الغارات على اليمن تسببت في مقتل عدد كبير من المدنيين
آخر تحديث: 2001/7/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/19 هـ

سوريا تستعين بألمانيا لإنتاج سلع ذات جودة عالية

شرودر وبشار في مطار برلين (أرشيف)
قال وزير الصناعة السوري أحمد الحمو اليوم إن المحادثات التي يجريها حاليا مع مسؤولين ألمان في برلين تتجه إلى التعاون في مجال إنتاج بضائع ذات جودة عالية توازي المعايير الألمانية تمكن البضائع السورية من دخول الأسواق المتاحة أمام المنتجات الألمانية.

وقال الوزير الذي يرافق الرئيس السوري بشار الأسد في زيارته الرسمية لألمانيا التي بدأت أمس إنه يتوقع مشاركة الاستثمارات الألمانية في المشاريع الصناعية في سوريا نظرا لتوفر المواد الأولية واليد العاملة والبنية التحتية اللازمة.

وقال إن المحادثات السورية الألمانية في المجال الصناعي تتجه أولا نحو توظيف الخبرة الألمانية في مجال التأهيل التقني للأفراد وإعادة تأهيل التجهيزات، وصولا إلى منتجات صناعية أرخص كلفة تنتج بمستويات الجودة الألمانية المعيارية ويمكن أن تدخل الأسواق المتاحة أمام المنتجات السورية الألمانية.

وأضاف أن توفر المواد الأولية في سوريا واليد العاملة والبنية التحتية ووجود تقاليد راسخة للتعامل مع التكنولوجيا الألمانية، كل هذا سيحفز الاستثمارات الألمانية في سوريا لتأهيل الصناعات القائمة أو لإقامة مشاريع استثمارية من قبل مستثمرين ألمان أو لتمويل إقامة مشاريع صناعية جديدة في سوريا.

المصدر : رويترز