فرنسا تخصص 1.3 مليار دولار لتوفير الإنترنت للجميع
آخر تحديث: 2001/7/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/19 هـ

فرنسا تخصص 1.3 مليار دولار لتوفير الإنترنت للجميع

ليونيل جوسبان
كشف رئيس الوزراء الفرنسي ليونيل جوسبان عن أن بلاده خصصت عشرة مليارات فرنك (1.3 مليار دولار) لتقديمها قروضا بفائدة زهيدة للمجالس المحلية لتوفير خدمات الإنترنت في شتى أنحاء فرنسا في غضون خمس سنوات.

وقال جوسبان أمام لجنة وزارية أمس الاثنين إنه بالإضافة إلى القروض فإن وكالة حكومية ستدرس مد شبكة ألياف بصرية عبر شبكات الكهرباء الحالية التي تملكها شركة كهرباء فرنسا الحكومية.

وأضاف أن "رغبة السوق وحدها لا يمكن أن تضمن توفير إمكانية الدخول على شبكة الإنترنت بسرعة عالية في شتى أنحاء فرنسا بحلول عام 2005". وأوضح "لأننا نرفض قبول هذه المجازفة فقد قررت الحكومة مساعدة المجالس المحلية على بناء شبكة اتصالات عالية السرعة في المناطق التي لم يتم ربطها بالإنترنت بعد".


تكلف خطة الحكومة الفرنسية 1.3 مليار دولار وتهدف إلى تحسين الاتصال بشبكة الإنترنت في شتى أنحاء فرنسا
وقدر مكتب جوسبان تكلفة ربط فرنسا بأكملها بخطوط اتصالات عالية السرعة بنحو 30 مليار فرنك، ولكنه يسلم بأن الشركات الخاصة لن تتحمل وحدها التكلفة كاملة نظرا لضعف توقعات الربح في المناطق قليلة السكان.

وأعلن جوسبان أيضا أن الحكومة ستخصص 500 مليون فرنك في السنوات الخمس المقبلة لتحسين شبكات الهواتف المحمولة في شتى أنحاء فرنسا بموجب خطة تستثمر فيها الحكومات المحلية 500 مليون فرنك، في حين تستثمر شركات اتصالات الهواتف المحمولة 400 مليون فرنك أخرى.

المصدر : رويترز