دبي أصبحت وجهة لخبراء تكنولوجيا المعلومات
آخر تحديث: 2001/6/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/21 هـ

دبي أصبحت وجهة لخبراء تكنولوجيا المعلومات

قالت شركة عالمية متخصصة في مجال توظيف الكفاءات في قطاع تقنية المعلومات إن دول المنطقة العربية ولا سيما دول الخليج والأردن تشهد اتجاها معاكسا للاتجاه العالمي في استقطاب خبراء تقنيات المعلومات، إذ لا تزال غير متأثرة بموجة انهيار توظيف كفاءات التقنيات التي تضرب الغرب حاليا.

وأوضح باتريك لوبي مدير كلاريندون باركر الشرق الأوسط في دبي أن "موجة استقطاب خبراء المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط تعاكس ما يحدث حاليا في أميركا الشمالية وأوروبا إذ ما زال هذا القطاع يشهد طلبا كبيرا هنا، كما أن الطلب سينمو أكثر مع التغييرات التي قد تشهدها القوانين الخاصة بشركات الاتصالات".

وأشار لوبي في تصريحات لقدس برس إلى أن الطلب على خبراء المعلومات لم يبلغ حد التشبع بعد في المنطقة "إلا أن السوق تبحث الآن أكثر عن خبراء في هذا المجال يتقنون العربية وهو أمر يفتح الباب واسعا أمام المواطنين في دول مجلس التعاون".

وكانت كلاريندون باركر التابعة لمجموعة أندرس إيليت البريطانية التابعة للشركة الأم سي دي آي كوربوريشن الأميركية التي بلغت عوائدها العام الماضي 1.6 مليار دولار، قد افتتحت مكتباً في مدينة دبي للإنترنت لخدمة قطاعي تقنية المعلومات والاتصالات.

وقال لوبي "وجودنا في مدينة دبي للإنترنت يأتي من ضرورة تواجدنا بالقرب من القطاعات التي نقدم لها خدماتنا وهو أمر ساعدنا كثيرا لا سيما أننا بين تجمع رفيع المستوى لشركات ومؤسسات تقنية المعلومات"، إذ تضم مدينة دبي للإنترنت مجموعة كبيرة من شركات تقنية المعلومات العالمية والإقليمية.

وأضاف "نحن نقدم خدماتنا حالياً لبعض المؤسسات العاملة في مدينة دبي للإنترنت ونتوقع توسع هذا النشاط في السنوات القليلة القادمة مع تدشين المراحل الأخرى من هذا المشروع الرائد في المنطقة".

ويقول لوبي إنه رغم تكاثر خدمات التوظيف عبر الإنترنت ومنها من هو خارج المدينة، فمازال لوكالات التوظيف التقليدية دور مهم تمارسه.

وتقول كلاريندون باركر إن الوظائف الإدارية في قطاع تقنية المعلومات بدبي يشغلها حالياً عاملون من الشرق الأوسط بصورة غالبة. وقال إن 90% من نشاطاتنا حاليا تشمل جلب الكفاءات من دول شرق أوسطية إلى دبي "التي أصبحت المكان المفضل للعمل في المنطقة".

المصدر : قدس برس