موديلات من هواتف نوكيا
قالت شركة أبحاث خاصة اليوم إن شركة نوكيا الفنلندية زادت حصتها في السوق العالمية لأجهزة الهواتف المحمولة في الربع الأول من هذا العام لتبلغ 35.3% بالمقارنة مع 30.6 % في العام الماضي.

وأضافت الدراسة التي أعدتها غارتنر غروب أن شركة سيمنز الألمانية حلت محل إريكسون السويدية في المرتبة الثالثة على العالم في مبيعات أجهزة الهواتف المحمولة في حين احتفظت موتورولا الأميركية بمرتبتها الثانية في العالم.

وارتفعت حصة سيمنز في السوق العالمية من 6.5% إلى 6.9% في حين انخفضت حصة موتورولا من 14.6% إلى 13.2%.


بيع في الشهور الثلاثة الأولى من هذا العام نحو 100 مليون جهاز هاتف نقال ويتوقع أن يصل العدد الإجمالي للمبيعات على مدار العام إلى 500 مليون جهاز

ومن بين الشركات اليابانية تراجعت ماتسوشيتا من الخامسة إلى المرتبة السادسة في حين جاءت إن إي سي في المرتبة السابعة تلتها ميتسوبيشي في المرتبة الثامنة.

وفي الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى نهاية مارس/آذار تم بيع 96.7 مليون جهاز هاتف محمول في العالم وتوقعت غارتنر أن تتجاوز المبيعات 500 مليون في العام الجاري بكامله.

وقالت الشركة إن المخزون الكبير المتبقي من الربع الأخير من العام الماضي أحبطت المبيعات في الربع الأول من هذا العام وستواصل ذلك في الربع الثاني رغم توقع انتعاش الطلب بعد ذلك.

المصدر : رويترز