بورصة نيويورك للأسهم النفطية (أرشيف)

قال رئيس مجلس إدارة سوق أسهم  البترول الدولية بوب ريد إن سوق أسهم إنتركونتننتال (أي سي إي) تدرس الاندماج مع سوق نيويورك التجارية (نايمكس) بعد إتمام صفقة شراء بورصة البترول الدولية إذا سمحت اللوائح بذلك. وأضاف أنه في المقابل يمكن للبورصتين بحث إقامة تحالف يتيح تبادل التعامل على العقود الآجلة لكل منهما.

وكانت بورصة البترول الدولية وبورصة أي سي إي قد أعلنتا في وقت سابق عن اتفاق تشتري بموجبه أي سي إي سوق البترول مقابل 67.5 مليون دولار بالإضافة إلى أسهم في أي سي إي.

وكان متعاملون في سوق نايمكس أعلنوا أمس الأربعاء أن العقود الآجلة للنفط الخام سجلت هبوطا حادا في التعاملات الإلكترونية لسوق نيويورك التجارية في آسيا بعد أن أظهر أحدث تقرير لمعهد البترول الأميركي زيادة حادة في مخزون الولايات المتحدة الأسبوعي من النفط الخام. 

فقد بلغ سعر عقود النفط الخام لشهر يونيو/ حزيران 28.28 دولارا للبرميل لتسجل انخفاضا مقداره 57 سنتا عن سعر إقفال الثلاثاء في نايمكس. وكانت عقود النفط الخام أغلقت مرتفعة 48 سنتا لتصل إلى 28.94 دولارا للبرميل في نيويورك يوم الثلاثاء. 

يذكر أن بيانات معهد البترول الأميركي التي أذيعت بعد إغلاق بورصة نيويورك يوم الثلاثاء أظهرت أن مخزون الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع 8.3 ملايين برميل ليصل إلى 322 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 أبريل/ نيسان. وبذلك أصبح مستوى المخزون يقل نحو 22 مليون برميل أو 7% عما كان عليه العام الماضي.

كما هبط سعر البنزين في عقود يونيو/ حزيران 1.45 سنت ليصل إلى 104.39 سنتات للغالون الواحد بعد أن زاد 0.18 سنت في تعاملات نيويورك يوم الثلاثاء. وأظهرت البيانات الأخيرة أن مخزون الولايات المتحدة من البنزين زاد ثلاثة ملايين برميل ووصل إلى 198.7 مليون برميل ليتراجع النقص المحسوب على أساس سنوي في مستوى المخزون إلى 3.7 ملايين برميل. 

المصدر : رويترز