دبي تنفي الاتفاق مع إنتل على مشروع الرقائق
آخر تحديث: 2001/4/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/12 هـ

دبي تنفي الاتفاق مع إنتل على مشروع الرقائق

 
نفى محمد الزروني ممثل حكومة دبي أن تكون الإمارة قد توصلت إلى اتفاق نهائي مع شركة إنتل كورب الأميركية على إقامة مشروع مشترك مع الشركة العملاقة لإنتاج رقائق إلكترونية في ألمانيا بكلفة 1.2 مليار دولار.

وقال الزروني إن دبي ماتزال تتفاوض على المشروع وإنها قد تتخذ قرارا بشأنه في منتصف الشهر الحالي. وأضاف "لم يوقع شيء حتى الآن، مازلنا نتفاوض وقد يتخذ قرار في الخامس عشر من أبريل/نيسان الحالي".

وقال الزروني إن الإمارة وقعت فعليا مذكرة تفاهم مع مسؤولين ألمان، لكنه لم يتم بعد الاتفاق على جملة من الشروط المتعلقة بالعائد الاستثماري ودور حكومة دبي في إدارة المشروع. غير أنه أضاف "ما زلنا متفائلين بشأن الصفقة".

ويأتي هذا النفي ردا على تصريحات منسوبة إلى روبرت إيكلمان أحد مسؤولي الشركة الأميركية التي قال فيها إن إمارة دبي وافقت أخيرا على الاشتراك بنسبة 30% في المصنع المنوي إنشاؤه في ألمانيا لإنتاج رقائق الكمبيوتر.

وأوضح روبرت إيكلمان المدير العام لإنتل في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لصحيفة الخليج الإماراتية أن حصة دبي من رأسمال الشركة البالغ 1.2 مليار دولار ستكون نحو 30% مقابل 25% لإنتل والباقي لشركات ألمانية مشاركة في المشروع.

وكانت دبي التي تسعى لأن تصبح مركزا للإنترنت وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة قد أعلنت من قبل عن نيتها المشاركة في المشروع شريطة موافقة إنتل على إقامة مصنع لها في دولة الإمارات.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: