تشريع سعودي مرتقب لتعزيز التجارة الإلكترونية
آخر تحديث: 2001/4/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/3 هـ

تشريع سعودي مرتقب لتعزيز التجارة الإلكترونية

الرياض

أعلن مسؤول سعودي أن حكومة المملكة العربية السعودية على وشك إصدار تشريع جديد يهدف إلى تعزيز التجارة الإلكترونية في المملكة وزيادة حجمها في السنوات المقبلة.

وقال نائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز الحكومية للعلوم والتكنولوجيا عبد الله الرشيد للصحفيين يوم أمس الأربعاء إن التشريع الجديد سينظم على وجه الخصوص التجارة الإلكترونية والعمليات المرتبطة بها في المملكة.

ويقدر خبراء مقيمون بالرياض الحجم المتوقع لسوق التجارة الإلكترونية في المملكة بنحو أربعة مليارات دولار وهو ضعف حجم هذه التجارة في الدول الست بمجلس التعاون الذي يضم السعودية والكويت والإمارات وقطر وسلطنة عمان والبحرين.

وكان وزراء التجارة في الدول الست قرروا في شهر سبتمبر / أيلول من العام الماضي بالرياض إنشاء لجنة فنية كلفت يومها بتنمية التجارة الإلكترونية في المنطقة.

ويقول خبراء ومختصون إن للممكلة إمكانات كبيرة في هذا المجال وإنها تسعى لتطوير هذا القطاع أسوة بالعديد من الدول وخاصة الدول المجاروة كدولة الإمارات العربية المتحدة التي تولي التجارة الإلكترونية أهمية كبيرة.

وفي سياق اهتمامها ذاك استضافت مدينة دبي في مطلع العام الجاري مؤتمرا عن التجارة الإلكترونية في الأسواق الناشئة لمناقشة جملة من المسائل من بينها العقبات التي تواجه انتشار هذا النوع من التجارة على المستوى العالمي.

وقد شارك في المؤتمر الذي عقدته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بالتعاون مع دبي أكثر من 350 من كبار المسؤولين وممثلي الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة من الدول الصناعية والشرق الأوسط، وعدد من البلدان النامية.

المصدر : الفرنسية