إريكسون وسوني تتحالفان لإنتاج هواتف نقالة
آخر تحديث: 2001/4/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/2 هـ

إريكسون وسوني تتحالفان لإنتاج هواتف نقالة

مبنى شركة إريكسون السويدية
أعلن رئيس مجموعة إريكسون السويدية كورت هيلستروم أن المجموعة أبرمت مع المجموعة اليابانية سوني اتفاقا لإنتاج هواتف نقالة في مشروع مشترك بين الشركتين اللتين سيعتمد المشروع كثيرا على خبرتيهما.

وأوضح هيلستروم في مؤتمر صحافي أن الشركة الجديدة التي أطلق عليها اسم سوني إريكسون موبايل كوميونيكيشنز ستبدأ العمل في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري.

وستوظف الشركة الجديدة التي سيرأس مجلس إدارتها هيلستروم في البداية نحو 3500 شخص في مجالات البحث والتطوير والتصميم والتسويق والتوزيع وخدمة الزبائن.

وستخرج المنتجات الجديدة التي سيتم تسويقها تحت اسم جديد في النصف الأول من العام المقبل من مصانع قائمة حاليا وتملكها المجموعتان في الولايات المتحدة وبريطانيا والسويد والصين واليابان.

وفي أعقاب نبأ التحالف ارتفع سعر سهم إريكسون في بورصة ستوكهولم أمس بواقع 5% وبلغ 59 كورونا سويديا (6.4 يورو) في حين سجل المؤشر العام زيادة نسبتها 1.8%.

وقال يان واربي رئيس قسم السلع الاستهلاكية في إريكسون والذي سيتولى منصب نائب الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة إن نجاح سوني في إطلاق أسماء مثل بلاي ستيشن وووكمان يمنح الشركة المشتركة فرصة طيبة للنجاح.

وامتنع عن ذكر أية تفاصيل عن نصيب الشركة المتوقع من السوق واكتفى بالقول إن الشركة ستركز على منتجات التكنولوجيا الحديثة باستغلال إمكانات الوسائط المتعددة.

وقد تزامن إعلان الشراكة الجديدة مع إعلان المجموعة الأميركية العملاقة لتصنيع أجهزة الاتصالات موتورولا عن إقفال مصنعها الأسكتلندي الذي يعمل فيه 3100 شخص.

وأضافت المجموعة في بيان نشره المصنع أن تلك الخطوة "تشمل كل العاملين في المصنع البالغ عددهم 3100 شخص" لكن أوضحت أنه لم يتخذ بعد قرار نهائي بشأن مصير الموظفين.

المصدر : وكالات