محكمة كورية تعلن إفلاس مقاول نهر ليبيا الصناعي
آخر تحديث: 2001/3/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/3/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/12/14 هـ

محكمة كورية تعلن إفلاس مقاول نهر ليبيا الصناعي

طرابلس

قضت محكمة في كوريا الجنوبية اليوم بوجوب تصفية شركة (دونغ آه) للهندسة والإنشاءات التي تعد المقاول الرئيسي لمشروع شق نهر صناعي ضخم في الصحراء الليبية.

وطبقا للإجراءات القانونية فلن يكون أمام الشركة الهندسية سوى أسبوعين لاستئناف الحكم، وإذا فشلت في الاستئناف ضد القرار فسيتم إعلان إفلاس الشركة التي انهارت العام الماضي تحت ضغط دين يربو على ثلاثة مليارات دولار.

وقد استند قرار المحكمة إلى ما أشار به مدققو حسابات الشركة على المحكمة من أن مصلحة المقرضين تقتضي تصفية الشركة التي رفضت المحكمة وضعها تحت الحماية القضائية لمنع إشهار إفلاسها.

وكانت الحكومة الكورية سارعت الشهر الماضي إلى تطمين الحكومة الليبية بأنها ستساعد في إتمام مشروع النهر الصناعي الضخم الذي تقوم الشركة بإنشائه في ليبيا، وذلك على خلفية قرار بورصة الأوراق المالية بسول وقف التعامل بأسهم دونغ آه.

وقد جاء تعهد سول بعد أن حذرت طرابلس من أنها ستقاضي الحكومة الكورية الجنوبية عن أي تأخير في المشروع المصمم لنقل المياه إلى مناطق في الصحراء الليبية.

وقال مسؤول حكومي يومها إن وزارة الإنشاءات والمواصلات بعثت رسالة للحكومة الليبية تعهدت فيها بالعمل على إكمال المشروع الضخم حتى وإن أفلست الشركة المنفذة بسبب تراكم الديون عليها.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: