قال متعاملون إن أسعار العقود الآجلة للنفط الخام ارتفعت بشدة في التعاملات الإلكترونية ببورصة نيويورك التجارية "نايمكس" صباح الخميس، بعدما أعلن معهد البترول الأميركي عن هبوط حاد في مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام.

وفي الساعات الأولى من تعاملات الخميس بلغ سعر عقود النفط الخام لشهر أبريل/ نيسان 28.89 دولارا للبرميل، مسجلا ارتفاعا قيمته 36 سنتا، علما بأن سعر البرميل انخفض 28 سنتا عند إقفال تعاملات الأربعاء.

وكان معهد البترول الأميركي قد كشف النقاب الأربعاء عن أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت هبوطا شديدا الأسبوع الماضي، مسجلة أقل مستوى لها منذ 25 عاما ومتزامنة مع تراجع الواردات تراجعا حادا عن المستويات المعتادة.

وقال المعهد إن مخزونات البلاد من النفط الخام هبطت 12 مليون برميل فوصلت إلى 278.27 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 فبراير/ شباط، وهو أدنى مستوى لها منذ 16 مارس/ آذار 1976.

وتأتي هذه التطورات قبيل اجتماع دوري لوزراء نفط منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" من المتوقع أن يركز على بحث دعوات لخفض آخر في إنتاج المنظمة لحماية أسعار النفط الخام قبل حلول الربيع، وهو موسم يشهد عادة انخفاضا على الطلب بسبب تراجع الإقبال على وقود التدفئة.

المصدر : رويترز