رئيس الشركة يعلن العقد
أعلنت شركة جنرال إلكتريك الأميركية العملاقة لصناعة توربينات الطاقة أنها فازت بعقد لتوريد قطع غيار وإجراء أعمال صيانة وإصلاح في إحدى وحدات توليد الطاقة التابعة لشركة بي جي آند جي لمدة عام بكلفة تقدر بنحو مليار دولار.

وقال بيان للشركة إنها تلقت العام الماضي طلبات لتوريد ما يزيد على عشرين توربيناً للمجموعة الوطنية للطاقة التابعة أيضا لشركة بي جي آند جي التي تملك ثلاثين محطة توليد للطاقة في عشرة ولايات أميركية.

يذكر أن شركة بي جي آند جي وسعت نشاطها خارج ولاية كاليفورنيا بعد أن فتحت سلطات الولاية السوق المحلية للمنافسة، وهي اليوم تواجه مخاطر الإفلاس بسبب تراكم الديون عليها.

وقد حققت مبيعات باور سيستمز التابعة لجنرال إلكتريك العام الماضي نموا بلغت نسبته 50% لتصل إلى نحو 15 مليار دولار بسبب تزايد الطلب على توربينات الطاقة. وتقول الشركة إن محطتها العاملة في أتلانتا لديها اتفاقيات صيانة طويلة الأجل بقيمة 17 مليار دولار. 

يذكر أن جنرال إلكتريك التي وصلت مبيعاتها العام الماضي إلى 130 مليار دولار، تعد أكبر شركة في العالم لتصنيع محركات الطائرات ومعدات التصوير الطبية. وتملك الشركة كذلك أكبر مؤسسة مالية غير بنكية في العالم كما تملك محطة إن بي سي التلفزيونية.  

المصدر : وكالات