دبي تدرس إنشاء مصنع للصفائح الإلكترونية
آخر تحديث: 2001/2/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/22 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أردوغان: لن نسمح بإقامة دولة إرهابية شمال سوريا
آخر تحديث: 2001/2/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/22 هـ

دبي تدرس إنشاء مصنع للصفائح الإلكترونية

صرح مسؤول إماراتي إن حكومة دبي تدرس مع الشركة الأميركية للمعلوماتية "إنتل" والشركة الألمانية "آي إتش بي" إنشاء مصنع في الإمارة لإنتاج الصفائح الإلكترونية.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني في الإمارة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم إن "مفاوضات تجري حاليا مع الشركة إنتل والشركة الألمانية لإقامة مصنع للصفائح الإلكترونية في المنطقة الحرة لمطار دبي".

في غضون ذلك توقع الشيخ أحمد أن تتوصل الإمارة مع الشركتين إلى اتفاق بشأن مشاركة حكومة دبي في مصنع مماثل ستقيمانه في فرانكفورت. وأضاف أن المفاوضات وصلت إلى مرحلة متقدمة بهدف إنشاء مصنع تكميلي لمصنع فرانكفورت في غضون ثلاثة أعوام.

وكانت الشركتان توصلتا الأسبوع الماضي إلى اتفاق على إقامة المشروع الذي سيكلف إنشاؤه 1.5 مليار دولار وسيبدأ في الإنتاج عام 2003. ومن المفترض أن تستخدم هذه الصفائح بشكل أساسي في أنظمة الاتصالات.

من جانبه قال مدير المنطقة الحرة لمطار دبي أحمد الزرعوني إن "مفاوضات تجري مع "إيرباص إندستريز" لإقناعها بالعمل في المنطقة الحرة للمطار حيث تعمل 111 شركة دولية.

وأضاف أن المنطقة تلقت حتى الآن 26 طلبا لإنشاء مصانع في المنطقة الحرة للمطار، وأنه لم يقبل منها سوى طلب واحد تقدمت به شركة "بلانيت أوبتيكال ديسك الهولندية لإنتاج الأسطوانات المدمجة وأشرطة الفيديو المدمجة "دي في دي".

وأوضح أن حكومة دبي استثمرت حوالي سبعين مليون دولار في هذه المنطقة التي دشنت عام 1999. وكانت إمارة دبي التي تحاول أن تصبح مركزا إقليميا في مجال المعلوماتية, فتحت العام الماضي منطقة حرة لوسائل الإعلام وشركات قطاع المعلوماتية.

وتسعى الإمارات إلى تنويع مصادرها للحد من اعتمادها على العائدات النفطية، وقد نجحت إمارة دبي تحديدا في أن تصبح مركزا تجاريا مهما ووجهة سياحية في الخليج.

المصدر : الفرنسية