سيمنس الألمانية تبني محطة طاقة بالإمارات بمليار يورو
آخر تحديث: 2001/12/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/9/18 هـ

سيمنس الألمانية تبني محطة طاقة بالإمارات بمليار يورو

أعلنت شركة سيمنس الألمانية اليوم أنها وقعت عقدا بقيمة مليار يورو (896 مليون دولار) لتشييد محطة للطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة في ما يمثل أكبر عقد تحصل عليه الشركة في منطقة الخليج.

وقالت الشركة إنها فازت بعقد تشييد المحطة التي تبلغ طاقتها 1500 ميغاوات وهي المرحلة الأولى من مجمع عملاق لمحطات الطاقة في الشويهات على مسافة 250 كيلومترا تقريبا غرب أبو ظبي. وستتولى الشركة إنشاء المحطة بنظام تسليم المفتاح.

ويبلغ إجمالي الطاقة المستهدفة للمجمع نحو 5000 ميغاوات و1.4 مليون متر مكعب من مياه الشرب يوميا.

وتم توقيع العقد في أبو ظبي يوم السبت الماضي ولكن سيمنس حظرت نشر النبأ حتى اليوم الاثنين. وقال هاينريش فون بريارا رئيس سيمنس ومديرها التنفيذي في بيان إن هذا هو أكبر عقد تفوز به الشركة في منطقة الخليج.

وانتهت دائرة أبو ظبي للماء والكهرباء التي وقعت العقد مع سيمنس بالفعل من ترتيب تمويل المرحلة الأولى من المشروع الذي يقدر بنحو 1.6 مليار دولار.

وستملك دائرة أبو ظبي للماء والكهرباء 60% من مشروع الطاقة المستقل وهو الثالث من نوعه في أبو ظبي في حين ستملك كل من CMS إنيرجي الأميركية وإنترناشيونال باور التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها نسبة 20% من المشروع. وسيبدأ تشغيل المحطة عام 2004.

وتعد محطة الكهرباء هي خامس محطة تقيمها سيمنس في الإمارات التي تملك 10% من الاحتياطيات المؤكدة من النفط في العالم.

وقال يواكيم كونت المدير الإقليمي لسيمنس إنه يتوقع مزيدا من العقود لشركته في الإمارات ودول الخليج حيث يقدر أن الطلب على الكهرباء وتحلية مياه البحر سينمو بمعدل يصل إلى 10% في السنوات الخمس المقبلة.

المصدر : رويترز