مصر تحقق في إغراق أسواقها بمنتجات أجنبية


undefinedقال مسؤول مصري إن السلطات المصرية بدأت تحقيقا مكثفا في عمليات إغراق الأسواق المصرية بإطارات سيارات من الصين ومصابيح إضاءة من الهند وسبع دول أوروبية تباع بأقل من سعر التكلفة.

وأضاف رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق المصري عبد الرحمن عز الدين أن منتجين مصريين تقدموا بشكاوى من أن بعض المستوردين يعرضون إطارات صينية لعربات النقل ونصف النقل والعربات الخاصة بأسعار أقل من كلفتها وأقل حتى من أسعارها الزهيدة في الصين.

وشكا المنتجون المصريون أيضا من أن المستوردين يعرضون مصابيح كهربائية من الهند وسبع دول أوروبية بأسعار أقل من تكلفتها مما يسبب خسائر كبيرة للصناعة المصرية.

وقال عز الدين إنه تم إعداد فرق عمل ستتوجه إلى الدول المصدرة لهذه المنتجات والبلاد المعنية لإخطار حكوماتها بالشكاوى وإجراء زيارات ميدانية للشركات المنتجة للإطارات والمصابيح للتأكد من الحسابات الخاصة بالمبيعات وأسعار المبيعات التحليلية.

وأوضح أن فرق عمل أخرى ستتولى بحث القوائم المالية للشركات الشاكية للتحقق من الأضرار التي وقعت عليها وسيتم إعطاء الفرصة للدول المنتجة لتقديم دفاعها.

وأكد عز الدين أنه إذا تبين صحة شكاوى الشركات المصرية فسيتم تطبيق الإجراءات التعويضية المنصوص عليها في القانون المصري لحماية الاقتصاد القومي من الممارسات الضارة بالصناعة. ومن المقرر أن تنتهي التحقيقات في ثلاثة أشهر.

المصدر : رويترز