كونكورد فرنسية تعود إلى الأجواء في رحلة تجريبية
آخر تحديث: 2001/10/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/12 هـ

كونكورد فرنسية تعود إلى الأجواء في رحلة تجريبية

طائرة كونكورد تابعة للخطوط الجوية الفرنسية (أرشيف)
أقلعت طائرة كونكورد تابعة لشركة "إير فرانس" من باريس متجهة إلى نيويورك، في أول رحلة تجريبية تسبق استئناف الرحلات العادية التي توقفت منذ حادث تحطم طائرة كونكورد تابعة للخطوط الجوية الفرنسية العام الماضي.

وغادرت الطائرة مطار شارل متجهة إلى مطار جون كنيدي وعلى متنها نحو 65 راكبا. ومن المقرر أن تعود الطائرة إلى باريس غدا الثلاثاء.

واتبع الركاب وهم من العاملين في إير فرانس الذين ساعدوا في إعادة الطائرة مرة أخرى إلى الأجواء، الإجراءات المتبعة كأي ركاب عاديين في الرحلة التجريبية التي تستغرق ثلاث ساعات و55 دقيقة بسرعة تصل إلى 2200 كلم في الساعة.

يذكر أن إير فرانس والخطوط الجوية البريطانية أوقفتا خدمة طائرات كونكورد إثر اندلاع النار في طائرة كونكورد تابعة لإير فرانس بعد فترة وجيزة من إقلاعها من باريس في طريقها إلى نيويورك يوم 25 يوليو/ تموز من العام الماضي وتحطمت على الأرض، مما أسفر عن سقوط 113 قتيلا.

وأعلنت الشركتان الشهر الماضي أن الخدمة التجارية ستستأنف الأسبوع القادم بعدما تم إجراء تعديلات لتعزيز سلامة الطائرة.

وتجيء عودة الكونكورد إلى الخدمة في الوقت الذي تعاني فيه شركات الطيران على مستوى العالم خسائر كبيرة، نظرا لتدني الإقبال على الرحلات الجوية بعد الهجمات التي استهدفت مرافق حيوية في نيويورك وواشنطن يوم 11 سبتمبر/ أيلول الماضي.

المصدر : رويترز