الشركة العربية تزيد استثماراتها في السودان
آخر تحديث: 2001/10/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/1 هـ

الشركة العربية تزيد استثماراتها في السودان

قال رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمار محمد سليمان الجاسر إن الشركة قررت زيادة استثماراتها في السودان بالإسهام في بنك الاستثمار المالي.

وقال الجاسر وهو نائب محافظ صندوق النقد العربي للصحفيين عقب اجتماع مجلس إدارة الشركة في الخرطوم الليلة الماضية، إن الشركة ستسهم بمبلغ 2.3 مليون دولار وهو ما يمثل 20% من رأسمال البنك.

ويصل إجمالي استثمارات الشركة في السودان إلى نحو 76 مليون دولار منها نحو 63 مليونا في شركة سكر كنانة وأربعة ملايين دولار في الشركة العربية للكيبلات البحرية التي تنفذ مشروع الكيبل البحري بين بورسودان وجدة. وتسهم الشركة أيضا في شركة الاتصالات السودانية "سوداتل" بمبلغ عشرة ملايين دولار.

وقال الجاسر إن "الشركة قررت في المدة الأخيرة مواصلة الاستثمار في السودان بعد أن اطمأنت بأن البيئة الاستثمارية أصبحت مواتية".

تجدر الإشارة إلى أن حكومات 17 دولة عربية أسهمت في تأسيس الشركة العربية للاستثمار في السبعينيات والتي يبلغ رأسمالها المدفوع 400 مليون دولار وتتخد من الرياض مقرا لها.

وتهدف الشركة إلى استثمار الأموال العربية في تنمية الموارد بالبلدان العربية عن طريق الإسهام في المشروعات الاستثمارية في مختلف القطاعات.

المصدر : رويترز