طوكيو تهبط وهونغ كونغ تغلق على ارتفاع
آخر تحديث: 2001/1/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/14 هـ

طوكيو تهبط وهونغ كونغ تغلق على ارتفاع

قال سماسرة إن الأسهم في بورصة طوكيو انخفضت في تعاملات الصباح والظهيرة في هبوط قادته أسهم شركات تكنولوجية رائدة. أما في هونغ كونغ فقد أقفلت تعاملات الصباح على ارتفاع بعد الهبوط الذي شهدته في بداية تعاملاتها لهذا اليوم متأثرة بالخسائر التي منيت بها الأسهم في وول ستريت.

وأضاف هؤلاء أن المستثمرين منشغلون بالآثار السلبية المحتملة لهبوط الين في سوق طوكيو التي اهتزت جراء الخسائر الحادة لأسهم وول ستريت.

وقال متعاملون إنه على الرغم من أن هبوط الين يعزز النشاط التصديري لليابان في الخارج عند تحويلها إلى العملة اليابانية فإنه يعتقد أيضا أن ذلك يثبط من عزيمة المستثمرين الأجانب عن الاستثمار في سوق طوكيو.

نازدك قاد الهبوط في وول ستريت

وكانت الخسائر التي مني بها سوق وول ستريت وعلى رأسها هبوط أسهم نازدك قد هزت ثقة المستثمرين في هذا القطاع بشكل عام، فأدت إلى انخفاض الأسهم التكنولوجية في معظم الأسواق الآسيوية.

وأضافوا أن السوق تعرضت لضغوط أيضا مع تزايد قلق المستثمرين من الآثار السلبية المحتملة لضعف الين الذي قد يضعف الاستثمارات الأجنبية. يضاف إلى ذلك المخاوف المتزايدة والتحذيرات التي يطلقها محللون يؤكدون أن الاقتصاد الأميركي مقبل على حالة من الركود المؤكد.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: