أميركان إيرلاينز تعتزم شراء شركة تي دبليو إيه
آخر تحديث: 2001/1/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/14 هـ

أميركان إيرلاينز تعتزم شراء شركة تي دبليو إيه

قالت تقارير صحفية إن شركة "أميريكان إيرلاينز" الجوية تعتزم شراء منافستها شركة تي دبليو إيه التي تعاني منذ زمن بعيد من مصاعب مالية كبيرة. وإذا ما تمت الصفقة التي قد تعلن يوم الأربعاء المقبل، فإن "أميريكان إيرلاينز" ستصبح أكبر شركة خطوط جوية أميركية.

وكجزء من الصفقة المرتقبة، سيتم وضع شركة تي دبليو إيه تحت حماية قانون الإفلاس لحماية الشركة من المقرضين، وستقوم "أميريكان إيرلاينز" بشراء كافة أصول الشركة والإبقاء على جميع وظائفها البالغ عددها 20 ألف وظيفة.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" اليوم عن مصادر لم تحددها القول إن الصفقة ستفتح لشركة "أميريكان إيرلاينز" سوقا كبيرة في سانت لويس بولاية لويزيانا التي تحتل المركز الثالث في سوق الطيران بالولايات المتحدة الأميركية.

ويقول محللون إن الالتزامات المالية المترتبة على شركة تي دبليو إيه كبيرة، نظرا لأن الشركة التي وقعت تحت طائلة الإفلاس مرتين لا تملك أموالا، وترتبط مع شركة بوينغ العملاقة بعقد تأجير مرتفع الكلفة. غير أن عقد التأجير هذا قد يعاد التفاوض عليه، نظرا لأنها ستوضع تحت حماية قانون الإفلاس.

في غضون ذلك توصلت "أميريكان إيرلاينز" إلى اتفاق لشراء 49% من شركة الخطوط الجوية "دي سي إير"، كما أنها على وشك التوصل إلى اتفاق مع شركة "يونايتد إيرلاينز" لتسيير رحلات جوية مشتركة.

المصدر : الفرنسية