أستراليا: 1,6 مليار دولار لتطوير تقنية المعلومات
آخر تحديث: 2001/1/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/11/6 هـ

أستراليا: 1,6 مليار دولار لتطوير تقنية المعلومات

هوارد
أعلن رئيس الوزراء الأسترالي جون هوارد عن تخصيص نحو 3 مليارات دولار أسترالي (1,6 مليار دولار أميركي) لتمويل خطة لتطوير البحوث العلمية والتكنولوجية في البلاد. وتهدف الخطة التي تستمر خمس سنوات إلى وقف هجرة العقول من أستراليا، وتعزيز قاعدة تكنولوجيا المعلومات، وزيادة فرص الإفادة من الابتكارات العلمية الوطنية على الصعيد التجاري.

وقال هوارد في اجتماع مع رجال أعمال إنه "يسعى اليوم لإيجاد جيل جديد من العقول العلمية الشابة القادرة على تحقيق منجزات عظيمة لبلادهم".

وصف وزير البحوث والعلوم والتكنولوجيا نك منشن الخطة بأنها التزام رئيسي نحو مواصلة التفوق العلمي والبحثي والتقني.

وتشمل الخطة كذلك تخفيضات ضريبية على بحوث القطاع الخاص، وتوفير 21 مقعدا جامعيا إضافيا للطلبة الراغبين في الالتحاق بتخصصات الرياضيات والعلوم وتكنولوجيا المعلومات، وإقرار برنامج بقيمة مليار دولار أسترالي لتطوير المهارات التقنية لقطاع واسع من الشعب.

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة قد تنفق في السنوات الخمس القادمة نصف مليار دولار أسترالي إضافي لدعم الإنفاق على البحوث التي يجريها القطاع العام والخاص. ومن المفترض وفقا للإعلان السابق لرئيس الوزراء أن تشمل الخطة أيضا تخفيف القيود المفروضة على استقدام المختصين في تقنية المعلومات.

يذكر أن العملة الأسترالية فقدت العام الماضي نحو 20% من قيمتها أمام الدولار، وألقت الأسواق المالية باللوم في ذلك على افتقار البلاد إلى صناعة الاقتصاد الحديث أي تكنولوجيا المعلومات.

المصدر : أسوشيتد برس