شركات سيليكون فالي تخسر ملايين الدولارات
آخر تحديث: 2001/1/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/25 هـ

شركات سيليكون فالي تخسر ملايين الدولارات

مجموعة سيليكون فالي

أعلن رئيس مجموعة الصناعيين في سيليكون فالي بولاية كاليفورنيا الأميركية أن شركات كبرى في قطاع التكنولوجيا المتقدمة منيت بخسائر تقدر بملايين الدولارات جراء انقطاع التيار الكهربائي، وأنها تفكر في الانتقال إلى مكان آخر.

وأوضح كارل غورادينو أن تلك الشركات تريد الانتقال لأن التنافس في قطاع التكنولوجيا المتطورة تنافس عالمي، ولا تستطيع أن تتحمل أية خسائر في الإنتاجية.


ومن أبرز الشركات التي تضمها المجموعة شركة "سيسكو" لصناعة أجهزة الاتصالات للإنترنت، وشركة صناعة الكمبيوتر آي بي إم، وعملاق المعالجات الدقيقة إنتيل. وقد تكبدت هذه الشركات يومي الأربعاء والخميس خسائر قدرت بعشرات الملايين بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

وتطالب هذه المجموعة بتحرير كامل لقطاع الطاقة، بينما تتهم بلدية سان فرانسيسكو 13 منتجا بالاتفاق على الأسعار على حساب الموزعين والمستهلكين، ورفعت شكوى إلى القضاء.


لكن بعض الجماعات المدافعة عن المستهلكين تحمل قطاع التكنولوجيا المتقدمة جانبا من المسؤولية في الأزمة الراهنة، وتقول إن سوق العمل في منطقة سيليكون فالي جذبت إليها 6 ملايين شخص إضافي. وقد أمرت السلطات في كاليفورنيا بسلسلة جديدة من الانقطاعات الدورية للتيار الكهربائي.

وكان حاكم كاليفورنيا غراي ديفيس أعلن أمس حالة الطوارىء في الولاية، بسبب أزمة انقطاع الطاقة التي حرمت نحو مليون شخص من التيار الكهربائي في منطقة سان فرانسيسكو، التي تعتبر قاعدة حيوية للاقتصاد الأميركي.
المصدر : رويترز