متحف بنيويورك يستضيف "الحريات الأربع" لروكويل

LONDON, ENGLAND - JANUARY 04: A man views magazine front covers drawn by American Norman Rockwell in Dulwich Picture Gallery, which celebrates its bicentenary this year, on January 4, 2011 in London, England. Dulwich Picture Gallery is England’s first public art gallery, founded in 1811 by Sir Francis Bourgeois who bequeathed his collection of old master paintings for the inspection of the public. (Photo by Oli Scarff/Getty Images)
صور أغلفة مجلات رسمها الفنان الأميري نورمان روكويل في معرض بلندن (غيتي)

يستضيف متحف الجمعية التاريخية في نيويورك العمل الأيقوني الصادر عام 1943 للرسام نورمان روكويل الذي يجسد الحريات الأربع التي أعلنها الرئيس الأميركي فرانكلين روزفلت.

وحتى أوائل سبتمبر/أيلول القادم يستمر عرض العمل الأيقوني المسمى "الحريات الأربع"، وهو عبارة عن أربع لوحات هي: حرية الرأي والتعبير وحرية العبادة والتحرر من الحاجة والتحرر من الخوف.

وقال مدير المتحف لويس ميرر "تذكرنا اللوحات الأسطورية بالدور المهم الذي قام به عمله في جعل الأميركيين ينفذون دعوة روزفلت لحماية السلام العالمي".

وبالإضافة إلى اللوحات الأربع يضم المعرض العشرات من الأعمال الأخرى لروكويل (1894-1978) ومعاصريه.

وينتهي المعرض المسمى "روكويل وروزفلت والحريات الأربع" في الثاني من سبتمبر/أيلول المقبل في نيويورك، وذلك قبل أن ينتقل إلى عدة مدن أميركية وفرنسا حتى 2020.

المصدر : الألمانية