مورغان فريدمان يواجه تهم التحرش بالاعتذار

24th Screen Actors Guild Awards – Show – Los Angeles, California, U.S., 21/01/2018 – Actor Morgan Freeman accepts the Life Achievement Award. REUTERS/Mario Anzuoni
فريدمان: أنا محطم لأن 80 عاما من عمري مهددة بالانهيار في طرفة عين بسبب تقارير الإعلام يوم الخميس (رويترز-أرشيف)

قال الممثل الأميركي مورغان فريدمان إن أي اتهام موجه له بالإساءة للنساء أو خلق بيئة عمل غير آمنة هو اتهام غير صحيح، مضيفا أنه يعتذر لأي شخص قد يكون تسبب له في شعور بعدم الارتياح، وذلك بعد اتهامات بالسلوك غير اللائق أو التحرش.

والاتهامات الموجهة للنجم الحائز على جائزة أوسكار هي الأحدث ضمن سلسلة اتهامات موجهة لممثلين ومنتجين ووكلاء اجتاحت هوليود منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي وأدت في بعض الحالات إلى استقالات وتوقف أعمال فنية.

ولاحقت اتهامات مماثلة سياسيين ورجال أعمال أميركيين، وأدت إلى بروز حركة "#مي تو" على وسائل التواصل الاجتماعي والتي ينشر من خلالها ضحايا التحرش الجنسي أو الإساءة قصصهم.

وذكرت شبكة "سي أن أن" التلفزيونية يوم الخميس أنها تحدثت مع 16 شخصا في إطار تحقيقها بشأن مورغان (80 عاما) الذين زعم بعضهم أيضا إتيانه سلوكا غير لائق في شركة الإنتاج الخاصة به.

وقالت الشبكة إن ثماني نساء قلن إنهن ضحايا لما وصفته بعضهن بالتحرش، بينما وصفته أخريات بالسلوك غير اللائق من جانب فريدمان، وأضافت أن ثمانية آخرين قالوا إنهم شهدوا على سوء السلوك المزعوم للممثل.

وقالت "سي أن أن" إن مصادر أخرى نفت ملاحظة أي سلوك مريب من جانب الممثل، وإن هذه المصادر وصفته بأنه يتعامل بمهنية في موقع التصوير وفي المكتب.

‪لاحقت اتهامات مماثلة سياسيين ورجال أعمال أميركيين وأدت لنشأة حركة
‪لاحقت اتهامات مماثلة سياسيين ورجال أعمال أميركيين وأدت لنشأة حركة "#مي تو"‬ (مواقع التواصل الاجتماعي)

بيان واعتذار
وقال فريدمان في بيان أمس الجمعة بعد يوم من اعتذاره مبدئيا "أنا محطم لأن 80 عاما من عمري مهددة بالانهيار في طرفة عين بسبب تقارير الإعلام يوم الخميس".

وأضاف "لكنني أيضا أريد أن أوضح أنني لم أسبب أجواء عمل غير آمنة. أنا لا أهين النساء. أنا لا أقدم فرص عمل أو ترقيات مقابل الجنس. أي تلميح بأنني فعلت ذلك هو خاطئ تماما".

وقال فريدمان إنه يشعر بأن هناك حاجة لأن يجعل الرجال والنساء يشعرون بالتقدير والارتياح أثناء التعامل معه. وفي إطار ذلك كان كثيرا ما يمزح مع النساء أو يجاملهن بطريقة كان يرى أنها مرحة وكوميدية.

وأضاف "من الواضح أنني لم أفعل ذلك دائما بالطريقة التي نويتها. ولذلك اعتذرت يوم الخميس وسأظل أعتذر لكل شخص قد أكون تسببت له في عدم الارتياح عن غير قصد".

وحصل فريمان، الذي تمتد مسيرته الفنية لخمسين عاما مثل خلالها ما يربو على 100 فيلم، على جائزة أوسكار عام 2005 كأفضل ممثل مساعد عن دوره ملاكما سابقا في فيلم "مليون دولار بيبي".

المصدر : رويترز