"يوميات رجل منحوس" يعيد الدراما القطرية للشاشات المحلية

فريق العمل يؤكد أن مسلسل يوميات رجل منحوس نواة جديدة لدراما قطرية تركز على قضايا الوطن /الجزيرة/
مسلسل"يوميات رجل منحوس" يعيد الدراما القطرية إلى الشاشات المحلية بعد غياب استمر سبع سنوات (الجزيرة نت)

عماد مراد-الدوحة

بعد توقف دام سبع سنوات، عادت الدراما القطرية للشاشات المحلية بأعمال حققت مردودا طيبا خلال الأيام القليلة من عرضها في شهر رمضان المبارك، ومن أبرزها المسلسل الكوميدي "يوميات رجل منحوس" الذي يعرض على شاشة قناة قطر بداية من الأحد.

المسلسل -وفقا للقائمين عليه- يعد نواة جديدة لدراما قطرية تركز على قضايا البلاد دون الحاجة إلى الدراما المستوردة، مشددين على أن البلاد استطاعت منذ بدء الحصار قبل عام تحقيق الاكتفاء الذاتي في المجالات كافة، وجاء دور الدراما القطرية أيضا أن تحقق اكتفاء الشاشة بالدراما المحلية بكوادرها الوطنية.

الرجل المنحوس بطل المسلسل الذي يقوم بدوره الفنان القطري علي الشرشني ظل يبحث طيلة حلقات العمل عن السعادة فيتجه إلى الزواج من أربع نساء وينجب عددا كبيرا من الأطفال.

وبدلا من أن يقوده ذلك إلى السعادة أدخله في نوبة من النحس والمشكلات وذلك بسبب خلافاته المستمرة مع زوجاته من ناحية وخلافات والدته التي تقوم بدورها الفنانة القطرية هدى المالكي وزوجاته الأربع من ناحية أخرى.

ويقول الفنان علي الخلف مدير قناة "قطر اليوم" إن المسلسل يخدم الدراما والأسرة ويسهم في عرض المشكلات الموجودة بالمجتمع والعمل على إيجاد الحلول لها، مشددا على أن هذا العمل يعد بداية لإنتاج درامي قطري متواصل بعد أعوام من التوقف.

‪فريق العمل أبدى سعادته بهذا المُنتج الكوميدي‬ فريق العمل أبدى سعادته بهذا المُنتج الكوميدي (الجزيرة نت)
‪فريق العمل أبدى سعادته بهذا المُنتج الكوميدي‬ فريق العمل أبدى سعادته بهذا المُنتج الكوميدي (الجزيرة نت)

الاكتفاء الذاتي
ويضيف الخلف في حديث للجزيرة نت أن هذا المسلسل بالإضافة إلى مسلسلي "الجسر" و"برودكاست" اللذين يعرضان على شاشة تلفزيون قطر يشكلان النواة الأولى لانطلاق الدراما القطرية من جديد. وأكد أن التلفزيونات المحلية لابد أن تحقق الاكتفاء الذاتي من الدراما بما يمس قضايا الدولة وعدم الاعتماد على الدراما المستوردة.

وتقول مخرجة العمل حنان صادق في حديث للجزيرة نت إن المسلسل حقق أعلى نسبة مشاهدة خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان حيث ظهر التفاعل الكبير مع المسلسل الذي يمس حياة الكثيرين فالجميع يبحث عن السعادة ويحاول الوصول إليها بشتى الطرق.

وتضيف أن ما يميز العمل هو القالب الكوميدي الذي أتقنه أبطال المسلسل رغم أن أغلبهم يخوض تجربته الدرامية الأولى، لافتة إلى أن أبطال العمل كانوا يعملون جميعا في المسرح قبل أن يتفق الجميع على إنتاج عمل درامي يليق بهم وبقناة قطر اليوم.

وأوضحت صادق أن هذا النص كان من العام الماضي وهو فكرة علي الشرشني باسم (هو وهن)، ولكن تم تطوير الفكرة وبدلا من أن يكون زوج الأربع سعيدا في حياته حدث العكس.

‪لقطة من كواليس تصوير المسلسل الذي أخرجته حنان صادق‬ لقطة من كواليس تصوير المسلسل الذي أخرجته حنان صادق (الجزيرة نت)
‪لقطة من كواليس تصوير المسلسل الذي أخرجته حنان صادق‬ لقطة من كواليس تصوير المسلسل الذي أخرجته حنان صادق (الجزيرة نت)

معنى السعادة
أما الفنان علي الشرشني بطل المسلسل فيقول إنه يقوم بدور الرجل المنحوس، وهو رجل ضعيف الشخصية ويعتمد في قراراته المصيرية على والدته وأصدقائه. لكنه في نهاية الأمر يقرر أن تكون له قيمة وأن يعتمد على نفسه في كل أمور حياته.

ويضيف الشرشني في حديث للجزيرة نت أن المسلسل يحمل رسالة هادفة للمجتمع وهي ضرورة التفكير في معنى السعادة قبل الشروع في خطوات قد تجلب لك المزيد من المتاعب، مشددا على أن فريق العمل بذل جهودا كبيرة للخروج بهذا المسلسل بشكل جيد، مشيرا إلى التفاعل الكبير مع هذا العمل.

الفنانة القطرية زهرة الأنصاري -التي تقوم بدور الزوجة الرابعة للرجل المنحوس- قالت للجزيرة نت إن هذا العمل يعد تجربتها الدرامية الأولى.

وأضافت أنه محطة مهمة في حياتها الفنية حيث نقلها من المشاركة في الأفلام القصيرة والفيديوهات الكوميدية على شبكات التواصل الاجتماعي إلى هذا العمل الذي ترى أنه حقق نجاحا كبيرا داخل قطر.

ودعت إلى دعم الدراما القطرية والاعتماد عليها باعتبارها الرافد الأول للإنتاج الدرامي في المستقبل، مؤكدة أن الكوادر القطرية التي تعاملت معها خلال هذا المسلسل تستطيع استكمال تجربتها بنجاح باهر في أعمال كبيرة مستقبلا.

المصدر : الجزيرة