التحرش بالسينما يطغى على مهرجان برلين

Berlinale International Film Festival director Dieter Kosslick holds a 1950 Berlin Bear award prototype during a media event for the upcoming film festival at the Noack foundry in Berlin, Germany, January 15, 2018. REUTERS/Fabrizio Bensch
رئيس مهرجان برلين ديتر كوسليك يرفع نموذجا قديما لجائزة الدب الذهبي (رويترز)
أكد رئيس مهرجان برلين السينمائي "برليناله" أن المهرجان يعتزم مناقشة قضية الاعتداءات الجنسية داخل قطاع صناعة السينما، على خلفية ما حدث في هوليود.

وقال ديتر كوسليك "هذا النقاش سوف يؤثر جدا بالتأكيد على المهرجان، ونعتزم أيضا تعميقه من جانبنا".

ويقام ذلك المهرجان العريق "برليناله" في دورته الـ 68 خلال الفترة بين 15 و25 فبراير/شباط الجاري، ويمكن خلاله رؤية أكثر من أربعمئة منتج سينمائي من جميع أنحاء العالم.

وللإشارة، فإن النقاش القائم حول العنف الجنسي له جذور في الأساس بقطاع صناعة السينما، ففي الخريف الماضي اتهمت ممثلات في الولايات المتحدة منتج هوليود هارفي وينشتاين بـ التحرش الجنسي.

ومنذ ذلك الحين، أعلن عدد كبير من ضحايا التحرش الجنسي على مستوى العالم في مجالات أخرى عن ذلك بهاشتاغ (وسم) #metoo (أنا أيضا).

وكان مفوض الحكومة الألمانية المعني بقضايا إساءة المعاملة قد دعا لإصدار إشارة واضحة من "برليناله" بمواجهة العنف الجنسي في ظل النقاش الذي أثاره الوسم حول التحرش الجنسي. 

المصدر : الألمانية