"ويش" يعرض سلسلة أفلام ضمن أسبوع الدوحة للرعاية الصحية

"ويش" يعرض سلسلة أفلام ضمن أسبوع الدوحة للرعاية الصحية

عرض الأفلام سيبدأ في السادس من الشهر الجاري لمدة ثلاثة أيام (الجزيرة نت)
عرض الأفلام سيبدأ في السادس من الشهر الجاري لمدة ثلاثة أيام (الجزيرة نت)

سيعرض مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) سلسلة من الأفلام السينمائية ضمن "أسبوع الدوحة للرعاية الصحية" بالشراكة مع مؤسسة الدوحة للأفلام، وشبكة الجزيرة الإعلامية، ومنظمة "أوربيس" الخيرية العالمية.

وسيبدأ عرض الأفلام في السادس من نوفمبر/تشرين الثاني ولمدة ثلاثة أيام في مواقع مختلفة في قطر، وستكون مفتوحة أمام مختلف فئات الجمهور.

ففي اليوم الأول سيُعرض في مقهى الجزيرة الإعلامي بالحي الثقافي "كتارا" فيلمان وثائقيان قصيران هما "50 قدم عن سوريا" و "من خلال عيوني".

ويحكي الأول قصة رجل مصمم على أداء أدوار معقدة ذات ضرورات طبية، من دون أن تردعه الفوضى ولا تعقيدات الحرب الدائرة من حوله. أما الفيلم الثاني فيتمحور حول رحلة مصوّر أعمى في مدينة حمص السورية، والذي تحوله صوره المؤثرة لمخيم للاجئين إلى قائد شاب ملهم في كندا.

وفي اليوم الثاني سيعرض فيلم "لايف انيميتد" في الهواء الطلق بحديقة متحف الفن الإسلامي، ويروي قصة صبي مصاب بالتوحد يتواصل مع محيطه من خلال شخصيات ديزني المشهورة، ويأتي العرض بدعم خاص من مؤسسة الدوحة للأفلام، قبيل انطلاق مهرجان أجيال السينمائي الذي ينعقد من 28 نوفمبر/تشرين الثاني إلى الثالث من ديسمبر/كانون الأول القادم.

قيم التعاطف
وقالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة الرميحي إنه "منذ انطلاق مؤسسة الدوحة للأفلام، عملنا على الاستفادة من قدرة الأفلام على التأثير ومشاركة القصص المختلفة مع العالم". وأضافت أن الفيلم وسيلة مؤثرة ومهمة تتخطى حدود التسلية والترفيه وتعمل على خلق قيم التعاطف والتفاهم المتبادل.

أما العرض السينمائي الأخير فسيكون مساء الثامن من الشهر الجاري في مقهى الجزيرة الإعلامي، والذي سيحمل اسم "المستشفى في السماء" ويتتبع مجريات أسبوع كامل أمضته عارضة الأزياء العالمية الشهيرة سيندي كروفورد مع ابنتها في بيرو، في إطار زيارتها لـ "مستشفى العيون الطائر".

وتم إطلاق أسبوع الدوحة للرعاية الصحية بالتعاون بين مؤسسة قطر ووزارة الصحة العامة، وهي مبادرة مجتمعية تمتد على مدى سبعة أيام من 6 إلى 12 من نوفمبر/تشرين الثاني، وتتضمن مجموعة من ورش العمل والفحوصات الطبية وأنشطة الرفاهية النفسية والبدنية.

ويندرج أسبوع الدوحة للرعاية الصحية ضمن فعاليات مؤتمر "ويش" الذي ينعقد يومي 13 و14 من الشهر الجاري في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

المصدر : الجزيرة