ممثل أسترالي يقاضي صحيفة اتهمته بالتحرش

SYDNEY, AUSTRALIA - OCTOBER 22: Actor Geoffrey Rush leaves the Federal Court on October 22, 2018 in Sydney, Australia. Geoffrey Rush is suing The Daily Telegraph for defamation over a series of articles that were published in late November and early December 2017 that alleged he behaved inappropriate during a 2015 stage production of King Lear. (Photo by Mark Evans/Getty Images)
الممثل الأسترالي جيفري راش اتهم الصحيفة بالتشهير به وتشويه سمعته (غيتي)

نظرت محكمة في مدينة سيدني الأسترالية اليوم الاثنين قضية رفعها الممثل جيفري راش الحائز على جائزة الأوسكار، بشأن "تشويه" سمعته بعد أن اتهمته صحيفة بارتكاب سلوك جنسي غير لائق.

ويلاحق راش أحد أشهر الممثلين في أستراليا صحيفة "ديلي تلغراف" التي يملكها روبرت مردوخ، بتهمة التشهير في مقال نشرته الصحيفة عام 2017 وزعمت فيه أنه تصرف بشكل غير لائق تجاه ممثلة شابة خلال مسرحية "الملك لير" في الفترة من 2015 و2016.

وفي مقدمة استهلالية أمام المحكمة الاتحادية، شن بروس ماكلينتوك محامي راش هجوما لاذعا على المقال الذي كان يحمل عنوان "الملك لير"، قائلا إنه دمر مهنة الممثل.

وقال المحامي إن دخل الممثل البالغ من العمر 67 عاما تراجع من 1.5 مليون دولار أسترالي (1.07 مليون دولار أميركي) خلال الخمسة أشهر السابقة على المقال إلى 44 ألف دولار فقط بعد نشر المقال.

وأضاف ماكلينتوك للمحكمة "لقد كانت سمعته تتمثل في أنه محترف متمرس، ممثل كرس حياته لمهنته"، موضحا أن سمعة راش أصبحت محل شك، بسبب تقرير نشرته الصحيفة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، من قبل كاتب عمود "يبحث عن قصة تشبه فضيحة وينشتاين"، في إشارة إلى المخرج الأميركي هارفي وينشتاين الذي اتهمته عشرات النساء بالتحرش الجنسي بهن على مدى ثلاثين عاما.

المصدر : الألمانية