قيامة أرطغرل قريبا على الشاشة في الموسم الخامس

قيامة أرطغرل
مسلسل "قيامة أرطغرل" حقق عرضه الأول منذ أعوام أعلى نسب مشاهدة بتركيا، وتابعه مئات الملايين حول العالم (مواقع التواصل)

كشفت قناة تلفزيونية تركية رسمية عن الإعلان الترويجي للحلقة الأولى من مسلسل "قيامة أرطغرل"، الشهير في تركيا والعالم العربي، في موسمه الخامس، بعد أن تأخر انطلاق الموسم الجديد.

وحقق عرض المسلسل الأولى منذ أعوام أعلى نسب مشاهدة في تركيا، وتابعه مئات الملايين حول العالم، ويتوقع أن يبدأ عرض الحلقة الأولى من موسمه الجديد في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بحسب الإعلام التركي.

ونال الفيديو التعريفي الأول اهتماما كبيرا من قبل المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي الوقت الذي لم يُعلن فيه تاريخ محدد للعرض، فإن الكواليس تتحدث عن عرضه في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وفي الجزء الجديد -الذي يستمر فيه اسم "قيامة أرطغرل"، على أن يتم الانتقال لاحقا إلى "قيامة عثمان"- تبدأ الأحداث بعد 15 عاما من نهاية الموسم الرابع، ولذلك فإن معظم الممثلين من الوجوه الجديدة، فضلا عن استخدام ديكورات جديدة في العمل.

ونظرا للحلة الجديدة التي سيظهر فيها المسلسل، تحافظ الشركة المنتجة على سرية الديكورات والملابس ومكان التصوير، قبيل الإعلان المنتظر عن العمل في الفترة المقبلة.

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل" في القرن 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ – 1258م/726هـ – 1326م).

المصدر : وكالة الأناضول