مشاهير يسخرون من ترمب بجوائز إيمي الأميركية

69th Primetime Emmy Awards – Show – Los Angeles, California, U.S., 17/09/2017 - Alec Baldwin accepts the award for Outstanding Supporting Actor in a Comedy Series for
أليك بالدوين قال مازحا إن ارتداءه شعرا مستعارا باللون البرتقالي لتجسيد شخصية ترمب كان بمثابة إجراء لتحديد النسل (رويترز)

تخلل حفل توزيع جوائز إيمي الأميركية للأعمال التلفزيونية في دورتها الـ69 أمس الأحد دعابات سياسية وكلمات موجهة، في وقت انتقد مقدم الحفل ستيفن كولبير الرئيس الأميركي دونالد ترمب وسجل المتحدث السابق باسم الرئيس شون سبايسر حضورا مفاجئا في الحفل.

وعقب استلامه جائزة إيمي لأفضل ممثل مساعد في دور كوميدي لتقليده ترمب في سلسلة فقرات ساخرة في برنامج "ساترداي نايت لايف" بقناة "أن بي سي" التلفزيونية، قال أليك بالدوين "أعتقد أنه علي القول، أخيرا سيدي الرئيس، هذه جائزة إيمي لك".

كما سخر مقدم الحفل من ترمب واصفا إياه بأنه "أكبر نجم تلفزيوني في العام الماضي"، وانتقد أكاديمية التلفزيون لعدم منح ترمب جائزة إيمي من قبل. وقال مازحا "لماذا لم تمنحوه جائزة إيمي؟ إذا فاز بإيمي أراهن أنه لم يكن ليترشح للرئاسة".

وتسبب عدم فوز ترمب بأي من جوائز إيمي طوال الفترة التي قدم فيها برنامجي "ذا أبرينتس" و"ذا سيلبرتي أبرينتس" على قناة "أن بي سي" في غصة بحلق رجل الأعمال الذي أصبح رئيسا الآن.

وقال بالدوين إنه وزوجته أنجبا ثلاثة أطفال خلال ثلاثة أعوام قبل أن يؤدي هذا الدور، لكنه لم ينجب أي طفل منذ أن بدأ في تجسيد شخصية ترمب في برنامج "ساترداي نايت لايف". وقال بالدوين مازحا إن ارتداءه شعرا مستعارا باللون البرتقالي لتجسيد شخصية ترمب كان بمثابة إجراء لتحديد النسل.

وفاز برنامج "ساترداي نايت لايف" في المجمل بأربع جوائز، بينها جائزة أفضل ممثلة مساعدة لكيت ماكينون التي جسدت دور هيلاري كلينتون.

وفي لحظة أخرى قال دونالد غلوفر -الذي فاز بجائزتين إحداهما جائزة إيمي لأفضل ممثل كوميدي عن دوره في برنامج "أتلانتا" بقناة أف أكس- "أريد أن أشكر ترمب لجعله ذوي البشرة السمراء على رأس قائمة المضطهدين.. هو السبب في وجودي هنا على المسرح".

المصدر : وكالات