مهرجان موسيقى البلد.. مشاركة متنوعة

شعار مهرجان موسيقى البلد (الأردن)
سيشهد المهرجان عودة فرقة "ميراج" بعد توقّف دام نحو ثلاثة عقود، بعرض جديد بعنوان "بنات الغيم" (ناشطون)

تنطلق مساء الأربعاء في العاصمة الأردنية عمّان الدورة الخامسة من مهرجان موسيقى البلد بمشاركة فرق موسيقية أردنية، كما ستشارك فرق عربية لأول مرة في المهرجان.

وسيقدم الفنان التونسي منير طرودي وفرقة هوى دافي من الجولان المحتل العرض الأول لمشروع "كرفان"، كما ستقدم الفرقة المصرية "إسكندريلا" بالاشتراك مع فرقة يلالان من فلسطين العرض الأول لمشروع "الخط دا خطي".

وسيشهد المهرجان عودة الفرقة الموسيقية الأردنية "ميراج" بعد توقّف دام نحو ثلاثة عقود، وستقدم الفرقة عرضا موسيقيا حديثا بعنوان "بنات الغيم".

ومن بين الفرق المشاركة في المهرجان فرقة الـ47، وهي من أهم الفرق الموسيقية الشابة التي استقطبت جمهورا كبيرا في السنوات الماضية، وأحدثت تغييرا جديدا في الأغنية الشرقية.

وسيكون جمهور المهرجان على موعد هذا العام مع عروض موسيقية مشتركة يحييها فنانون من بلدان وثقافات مختلفة، وهو ما ينتظر أن يمنح المهرجان حيوية وتنوعا.

وإضافة إلى ذلك، ستقدم فرق موسيقية وفنانون عرب مشاركات ينتظرها جمهور موسيقى البلد بكثير من التلهف، ومن بين هؤلاء الفانين أوم من المغرب، وعبد الرحمن محمد من السعودية.

وستختتم ليالي المهرجان بعرض "أصيل" للموسيقي الأردني طارق الناصر الذي ينتظر أن يقدم مختارات من أعماله الفنية وإنتاجه الموسيقي خلال العقدين الماضيين.

المصدر : مواقع إلكترونية