منع مغن كندي من الغناء بالصين لـ"سلوكه السيئ"

Justin Bieber performs at iHeartRadio Jingle Ball concert at Staples Center in Los Angeles, California U.S., December 2, 2016. REUTERS/Mario Anzuoni
جاستن بيبر زار الصين 2013 لكنه أغضب المسؤولين الصينيين بعد ذلك بزيارته ضريح ياسوكوني الياباني 2014 (رويترز)

قال مكتب حكومي صيني إن قيام مغني البوب الكندي جاستن بيبر بزيارة الصين أمر غير ملائم بسبب سوء سلوكه، وإنه يتعين عليه تحسين سلوكه كي يصبح مغنيا "محبوبا بشكل حقيقي" لدى الجمهور.

وقال مكتب الشؤون البلدية للثقافة في بكين إن أسلوب حياة بيبر في الخارج "وكلماته وأفعاله" عندما قام بإحياء حفلة آخر مرة في الصين أثارت "استياء الناس". ولم يحدد المكتب سلوك بيبر الذي أثار الاستياء.

وفي رد على سؤال من أحد المعجبين عن سبب عدم السماح لبيبر بالقيام بجولة غنائية في الصين قال المكتب إنه في ضوء جهود "تطهير البيئة الفنية في الصين لم يكن ملائما إحضار فنانين ذوي سلوك سيئ".

وقال "نأمل أن يواصل جاستن بيبر تحسين سلوكه في إطار صعوده، وأن يصبح مغنيا محبوبا بشكل حقيقي لدى الجمهور".

وكان بيبر (23 عاما) قد وضع صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يزور ضريح ياسوكوني الياباني بعد جولة فنية قام بها في الصين.

ورغم أنه عاد وحذف صورة الضريح -الذي تقول الصين إنه وضع لتكريم مجرمي الحرب- فإنها وصلت إلى متابعيه على تويتر الذين يزيد عددهم على خمسين مليون شخص، وحصلت على 660 ألف إعجاب على إنستغرام.

وكانت وسائل الإعلام الصينية قد قالت في يناير/كانون الثاني الماضي إنه من المتوقع أن يعود بيبر هذا العام، دون تحديد موعد عودته إلى الصين.

ومن المقرر أن يحيي بيبر حفلات في طوكيو وهونغ كونغ وسنغافورة في سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول المقبلين وفقا لموقعه الإلكتروني.

المصدر : رويترز