كتاب جديد عن السياسات الإسرائيلية بفلسطين

غلاف كتاب: مراجعة السياسات الإسرائيلية تجاه القضية الفلسطينية
يأتي الكتاب في سياق الندوات الدورية التي تنظمها مؤسسة الدراسات الفلسطينية والمخصصة لمواكبة تطورات القضية الفلسطينية (الجزيرة)

صدر حديثا عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية كتاب "مراجعة السياسات الإسرائيلية تجاه القضية الفلسطينية"، وهو ثمرة لإحدى الندوات ‬الدورية التي تنظمها المؤسسة حول مختلف جوانب هذه القضية.

يقع الكتاب الجديد في 388 صفحة، وهو من تحرير عالم الاجتماع الفلسطيني المقيم برام الله جميل هلال، وأستاذ الفلسفة في جامعة بيرزيت منير فخر الدين، ومدير مكتب القدس لمؤسسة الدراسات الفلسطينية خالد فراج.

ويأتي الكتاب في سياق الندوات الدورية التي تنظمها مؤسسة الدراسات الفلسطينية والمخصصة لمواكبة تطورات القضية الفلسطينية في مختلف المجالات، وتتصدى هذه الندوة لدراسة إسرائيل سواء في شؤونها الاقتصادية والاجتماعية والأيديولوجية، أو في تطور موقفها من قضايا التسوية والاستيطان والأقلية العربية في مناطق 1948 وغيرها.

وتقول مؤسسة الدراسات الفلسطينية إن جماعة الدارسين المشاركين في الندوة متخصصون في إنتاج الدراسات العلمية عن إسرائيل وقضايا الصراع العربي الإسرائيلي، ودرس معظمهم في مدارس إسرائيل وتخرجوا من جامعاتها، ويعيشون فيها ويعانون ما يعاني أهلهم جراء تمييز وقهر ودونية تطبع حياة أبناء الأقلية العربية.

ومن بين المشاركين في الندوة الأستاذ في التربية بجامعة حيفا أيمن إغبارية، عالمة الاجتماع بجامعة بيرزيت ليزا تراكي، والكاتب السياسي والأستاذ في جامعة بيرزيت جورج جقمان.

المصدر : الجزيرة